حجز لاعبو قطر مقعدين في دور الـ32 من منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر .
وجاء المقعد الأول بواسطة علي العبيدلي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب المنغولي بويانتوجس بيوريف بنتيجة (4- صفر) في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

 
وكان العبيدلي استهل مشواره في البطولة بفوز سهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4- صفر) في الجولة الأولى.
وتصدر اللاعب القطري قمة المجموعة بفارق الأشواط عن نظيره الفنلندي باتريك تيهونن الذي حقق فوزه الثاني أمس أيضا على حساب اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4- 1).
وستكون مباراة العبيدلي مع الفنلندي تيهونن اليوم في الجولة الثالثة في ختام مباريات الدور الأول، حاسمة في تحديد المراكز في المجموعة بعدما ضمن اللاعبان التأهل للدور التالي. وأعرب العبيدلي عن سعادته بفوزه الثاني على التوالي في بطولة العالم دون أن يخسر أي شوط.


أما المقعد الثاني لقطر في دور الـ32 فقد حجزه بشار حسين بعد فوزه على الليبي حاتم مازج بنتيجة (4- صفر) في الجولة الثانية في المجموعة الحادية عشرة.
وضمن بشار بهذا الفوز التأهل للدور المقبل، حيث تضم المجموعة ثلاثة لاعبين فقط بعد انسحاب النيبالي سانتوش بوتووار الذي كان من المقرر أن يواجه بشار في الجولة الأولى.
وستكون مباراة بشار مع البولندي ماتيوس بارانوفسكي في الجولة الثالثة، حاسمة في تحديد تحديد المراكز في المجموعة بعدما ضمن اللاعبان التأهل للدور التالي.
أبدى بشار حسين سعادته بتحقيق فوزه الأول في بطولة العالم للسنوكر، معتبرا أن هذا الفوز كان له طعم خاص، حيث ضمن له التأهل إلى الدور المقبل من المنافسات.
وعلي صعيد متصل، بات أحمد سيف قريبا من حجز بطاقة ثالثة لقطر في دور الـ32، وذلك يعد فوزه على نظيره الأردني تامر المصري بنتيجة (4 - صفر) في الجولة الأولى من المجموعة السابعة عشرة..

فخرو: مستويات فنية عالية 
بدوره، أكد السيد يعقوب فخرو مدير بطولة العالم للسنوكر أن استضافة الدوحة لتسع بطولات عالمية في السنوكر والبليارد الإنجليزي بصورة متتالية يؤكد النجاح الكبير للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر في جذب أكبر البطولات العالمية.
وقال فخرو إن الاتحاد وفر كل الإمكانيات والتسهيلات لجميع الوفود واللاعبين المشاركين في البطولات المختلفة، وهو الأمر الذي ظهر جليا في الإقبال الكبير على المشاركة، في ظل تواجد أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 43 دولة.
وأضاف أن انطلاقة بطولة العالم للسنوكر للرجال أولى البطولات العالمية التسع، شهدت منافسات قوية خلال اليومين الأوليين، لافتا إلى المستويات الفنية العالية في ظل مشاركة مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للسنوكر بطولة العالم للسنوکر فی دور الـ32 فی الجولة

إقرأ أيضاً:

التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة عالميا، إلى الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، وذلك بعد فوزها على الأمريكية روبين مونتجمري المصنفة 161 عالميا بنتيجة مجموعتين للا شيء بواقع (6-1 و7-5) في المباراة التي اقيمت، اليوم /الخميس/، في إطار الدور الثاني.

وأكدت إذاعة موزاييك التونسية أن جابر ستواجه في الدور السادس عشر المتأهلة من المباراة التي ستجمع بين الأوكرانية الينا سفيتولينا المصنفة 21 عالميا والألمانية جول نيميير المصنفة 90 عالميا.

يذكر أن اللاعبة التونسية كانت قد أزاحت في الدور الأول نظيرتها اليابانية مويوكا يوشيجيما المصنفة 70 عالميا بنتيجة مجموعتين للا شيء (6-3 و6-1) يوم الثلاثاء الماضي.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة