أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن شراكتها مع منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية» والتي بموجبها أصبحت الناقلة القطرية شريك الطيران الرسمي للمنظمة التي أسسها الأمير وليام والمؤسسة الملكية لأمير وأميرة ويلز في عام 2014 والتي تُعنى بمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية وحماية الأنواع المهددة بالانقراض.


وتأتي هذه الاتفاقية الاستراتيجية لتعزز من سعي كل من الناقلة الوطنية لدولة قطر و منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية» من أجل مواصلة الحملات المشتركة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية ودعم عمل الفروع الاقليمية لمنظمة «متحدون من أجل الحياة البرية».
كما تلتزم الخطوط الجوية القطرية بحماية الحياة البرية من خلال تطبيق سياستها المتمثلة في عدم التساهل مطلقاً إزاء الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية ونقلها. لذلك، تعد شراكتها مع منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية» مثالية خاصة انها تؤكد التزام الناقلة القطرية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية ومنتجاتها.
ومن جانبه، قال المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن التجارة غير المشروعة للأحياء البرية وغير المستدامة تهدد التنوع البيولوجي العالمي، وتشكل خطراً على الصحة والسلامة، لا سيما في المجتمعات المهمشة. لذلك تحرص الخطوط الجوية القطرية، بوصفها شريك الطيران الرسمي لمنظمة «متحدون من أجل الحياة البرية»، على التصدي لهذا الاتجار غير المشروع من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية نظمنا الإيكولوجية. كما وإن التزام الناقلة القطرية بإعلان قصر باكنغهام يشدد على دورها الفعال في حماية الحياة البرية والعمل على زيادة التوعية إزاء الآثار السلبية للإتجار الغير مشروع للأحياء البرية. كما وإننا فخورون بالإنجازات التي حققتها مبادرة القطرية للشحن الجوي «WeQare Rewild the Planet» والتي تعمل بلا كلل لحماية الأنواع الأكثر عرضة للخطر على كوكبنا».
وقالت السيدة أماندا بيري، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الملكية لأمير وأميرة ويلز: «تتمتع الخطوط الجوية القطرية بعلاقة وطيدة مع منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية» بصفتها من الأعضاء المؤسسين في الفريق منذ عام 2016، كما وأظهرت باستمرار التزامها بالتصدي للتجارة غير المشروعة للأحياء البرية في جميع أنحاء العالم. 
وأضافت السيدة بيري: «إن تعزيز مستوى الدعم الذي تقدمه الخطوط الجوية القطرية بوصفها شريك الطيران الرسمي للمنظمة هو مثال آخر على تفانيها في مكافحة هذه التجارة الضارة والحفاظ على التنوع البيولوجي للأجيال القادمة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخطوط الجوية القطرية الخطوط الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة «رويترز»، بأن السلطات الإسرائيلية أعلنت إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة. 

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • «ابدأ» تعقد شراكة مع مصنع لصمام أمـان الغاز.. 6 معلومات عن المشروع
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • «القاهرة الإخبارية»: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن
  • بولاية يقترب من خوض تجربة جديدة في البطولة القطرية
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الخاصة بركاب الخطوط
  • زيادة الاستثمارات القطرية في مصر
  • الجيش يصدر بيانا بشأن الهبة المالية القطرية