أطلق البنك التجاري، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة في قطر، فعالية للتواصل مع القاصرين القطريين في حديقة واو الترفيهية في لوسيل.
انطلاقاً من إيمان البنك التجاري بأن الحافز الرئيسي للنجاح هو التثقيف المالي، فقد كرس البنك أعماله لتثقيف القاصرين القطريين بالمهارات الحياتية الأساسية التي من شأنها أن تساعدهم في بدء رحلتهم المالية في وقتٍ مبكرٍ.

 
وصرح شاهناواز راشد، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري، قائلًا: «البنك التجاري يؤمن بأن التثقيف المالي أمر بالغ الأهمية في عصرنا الحالي. وبفضل المعرفة المالية، سيتمكن القاصرون القطريون من بدء رحلتهم في العالم المالي الرقمي بأفضلية مبكرة. فهدفنا هو بناء مستقبل حيث يتيح للمصرفيين الشباب فرصة ليتعلموا أهمية الادخار ولينعموا بالازدهار والنجاح بفضل الإمكانيات التي يقدمها البنك التجاري».
وتضمنت فعالية التواصل مع القاصرين القطريين التي نظمها البنك التجاري أمسية مليئة بالألعاب التعليمية وغير التعليمية، والقصص، والهدايا، والأنشطة الترفيهية في حديقة واو الترفيهية. حيث تمكّن البنك من توصيل المعلومات المالية بطريقة ممتعة وتثقيفية، مما ساهم في نجاح الفعالية. 
 من جانبه، صرح السيد حسين العبد الله، مدير عام تنفيذي ورئيس التسويق في البنك التجاري، بقوله: «لم تقتصر الفعالية على تزويد القاصرين القطريين بالمعرفة المالية فقط، بل أظهرنا أن البنك يتمتع بمعرفة مالية واسعة. ولأن أولياء الأمور هم أول المرشدين وأهمهم؛ حرصنا على أن نشرح لهم مكانة البنك التجاري كخبير في المجال المصرفي والشريك المالي الأفضل في كل قصة نجاح».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنك التجاري التثقيف المالي البنک التجاری

إقرأ أيضاً:

أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء

أعرب أحمد كجوك وزير المالية، في أول تصريحات بعد أدائه اليمين الدستورية، عن تقديره البالغ لثقة القيادة السياسية، قائلا: «تدفعنا جميعًا لمضاعفة جهودنا مع فريق العمل بوزارة المالية؛ لإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي، وبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، وأكثر قدرة أيضًا على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم»، لافتًا إلى أن السياسات المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.

تخفيف العباء المعيشية عن المواطنين

قال وزير المالية إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية، سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين خلال التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد، حيث نعمل على التوسع في الحماية الاجتماعية ببرامج أكثر استهدافًا للمستحقين للدعم في مواجهة التضخم.

أضاف كجوك، أنه سيتم مواصلة مسار الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري لتحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مساهمته ودوره في النشاط الاقتصادي بوصفه قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة، ونعمل على دفع مبادرات تشجيع الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.

بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام

أشار وزير المالية الجديد، إلى أن بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام خاصة في مجالات الصحة والتعليم، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية، باعتبارها ركيزة أساسية للتقدم والنماء والنهوض بمختلف القطاعات التنموية الأخرى.

أوضح، أننا ملتزمون بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية المترتبة على الأزمات العالمية والإقليمية لحظيًا من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية والحد من تأثيراتها وتداعياتها على الاقتصاد المصري، والمواطنين أيضًا، مؤكدا «ملتزمون خلال العام المالي الحالي بتحقيق الانضباط المالي بالحفاظ على تسجيل فائض أولي كبير 3.5 % من الناتج المحلي الإجمالي، ووضع معدلات الدين والعجز في مسار نزولي مستدام، أخذًا فى الاعتبار وضع سقف للدين لا يتجاوز 88.2 %فى السنة المالية الحالية».

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة باللقطات التذكارية وشراء الهدايا
  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي
  • أول تصريحات لوزير المالية بعد حلف اليمين: سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء
  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب