شاركت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في الدورة التدريبية حول «إعداد تقارير الظل المعنية بتقرير الاستعراض الدوري الشامل لدولة قطر» التي عقدت على مدار يومين بمقر اللجنة.
تأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز قدرات موظفي المؤسسة ومراكزها في صياغة التقارير الدولية، وتفعيل التعاون المثمر مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الاستعداد الكامل لكتابة تقرير الظل الخاص بالتقرير الدوري الشامل لدولة قطر.


وحول المشاركة في الدورة أكدت السيدة غادة السبيعي، مدير إدارة المناصرة والعلاقات الدولية بالمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، على أهمية دور المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في المحافل الدولية وذلك عن طريق تقديم التوصيات الفعالة في التقارير الدولية. بالإضافة إلى أهمية تفعيل الشراكات المحلية وتبادل الخبرات لتحقيق أثر أكبر. 
وتناولت الدورة محاور تتضمن المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة حول المساهمات في كتابة التقارير المقدمة لآلية الاستعراض الدوري الشامل، بالإضافة إلى استعراض دليل المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.
كما جرت مناقشة آليات تحليل النماذج من تقارير الظل، وجمع التوصيات من الآلية، وتطوير فهرس التقرير وفقا لاختصاص الجهة المعنية، وتحديد نسق الكتابة وتحديد المعلومات الواجب استخدامها. كما تم جمع أجزاء التقرير وتوحيد الصياغة ضمن فريق العمل في ورشة عمل تحت عنوان «تشكيل فريق عمل الصياغة النهائية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”

أطلقت طيران الطاسيلي  عرض “الجزائر”، تخفيضات استثنائية تصل إلى 62٪ لمدة 62 يومًا على جميع الوجهات الدولية. لعرض سارٍ المفعول خلال الفترة الممتدة من  5 جويلية إلى 7 سبتمبر 2024.

وتقضي الاستفادة من التخفيضات باحتساب سعر التذكرة على جميع الوجهات الدولية. انطلاقا من  سعر 13,600 دينار جزائري فقط لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و94 يورو من فرنسا إلى الجزائر.  على أن يكون سعر تذكرة  الدرجة الأولى انطلاقا من  49,000   دينار جزائري فقط. لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و438 يورو (EUR) من فرنسا إلى الجزائر.

للتذكير طيران الطاسيلي شركة فرعية لمجمع سوناطراك بصفة 100%. متخصصة في نقل محترفي القطاع النفطي وشبه النفطي، والنقل المنتظم الداخلي والدولي، منذ مارس 2013.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مران الزمالك.. تدريبات بدنية وفنية استعدادا لمواجهة الاسماعيلي في الدوري
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • تقارير| وست هام يونايتد يقترب من ضم مدافع منتخب إنجلترا
  • صراع شرس بين الاتحاد والهلال على ضم جوهرة الدوري الإنجليزي
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أبرز التقارير الدولية حول خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي
  • فينورد روتردام الهولندي يضم مدافع منتخب كوستاريكا
  • تدريبات خاصة للبدلاء والمستبعدين أمام فاركو في الدوري
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”