تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، احتفلت كلية المجتمع في قطر أمس، بتخريج 835 طالبًا وطالبةً، ضمن الدفعة الثانية عشرة (دفعة 2023)، من حاملي شهادات الدبلوم والبكالوريوس، في قطاعات العلوم الإدارية، والعلوم والتكنولوجيا، والآداب والفنون.
وقد شهد الحفل تكريم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، للخريجين المتميزين، وتسليم الدكتور خالد محمد الحر، رئيس كلية المجتمع، الشهادات للخريجين والخريجات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، والأكاديميين، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وأولياء أمور الخريجين، ونخبة من ضيوف الكلية.


كما شهد الحفل تخريج أول دفعة من حاملي شهادة بكالوريوس إدارة المشاريع، والبالغ عددهم 29 طالبًا وطالبة؛ وأول دفعة من حاملي شهادة بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، والبالغ عددهم 27 خريجًا وخريجة.
وتضمن الحفل تكريم المجموعة الثانية من خريجي بكالوريوس إدارة الحدود بجامعة تشارلز ستورت بأستراليا، بحضور سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك، والأستاذ الدكتور ديفيد ويدوسون، رئيس مركز الدراسات الجمركية والضريبية. 
في بداية الحفل، توجّه الدكتور خالد محمد الحر، رئيس كلية المجتمع، في كلمته؛ بالتهنئة إلى الخريجين والخريجات، معربًا عن سعادته بما حققوا من تفوق وتميّز خلال سنوات دراستهم، وتتويجه بالتخرج الميمون، الذي يُضاف إلى رصيد إنجازات الكلية، وذلك بالتعاون مع جميع أطراف العملية التعليمية، وشركائنا من مؤسسات القطاعين العام والخاص، ما يجعلنا نفتخر بتخريج ما يزيد على 4500 طالب وطالبة منذ تأسيس الكلية في العام 2010، ومنح 6315 شهادة علمية ما بين شهادة دبلوم مشارك، وشهادة بكالوريوس. كما أشار إلى أن إجمالي عدد الطلبة المحولين إلى جامعة قطر حتى سبتمبر من العام الماضي بلغ 3256 طالبًا وطالبة، فضلًا عن تطوير المناهج والبرامج الأكاديمية، التي وصلت إلى 20 برنامجًا متنوعًا تضم أكثر من 8300 طالب وطالبة.
وأكد أن كلية المجتمع شهدت منذ تأسيسها ازدهارًا ونموًا متواصلين، عززا دورها الحيوي، ومكانتها الرائدة؛ بوصفها أحد الروافد المتميزة للتعليم العالي في دولة قطر، عبر تقديم فرص تعليمية فريدة من نوعها، واستحداث مسارات تعليم متنوعة؛ تخدم مختلف شرائح المجتمع وأشار إلى إطلاق الإستراتيجية الجديدة للأعوام 2023- 2030، والتي تؤكد رؤيتها «بأن تكون كلية المجتمع محفزًا لدعم التطوّر الأكاديمي للطلبة، وتعزيز آفاقهم المهنية»، لإيصال رسالتها التعليمية والأكاديمية، عبر «تمكِين الطلبة من تعزيز فرصهم الوظيفية، وتنمية مهاراتهم الشخصية، ومواصلة التعلم مدى الحياة، عن طريق توفير مسارات تعلم متفردة، ومرنة، وشراكات إستراتيجية مع مختلف المؤسسات في سوق العمل».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كلية المجتمع خريجي كلية المجتمع کلیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

عبد اللطيف: أي معلم لا يستطيع أن يدرس لـ ١٥٠ طالبا في فصل مساحته من ٤٥ لـ ٥٠ متر مربع

أكد وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، على أنه من أجل وجود عملية تعليمية حقيقية في الفصل، فإن أي معلم لا يستطيع تحت أي ظرف أن يدرس ل ١٥٠ طالب في فصل مساحته من ٤٥ ل ٥٠ متر مربع، لذلك كان حتميًا علاج هذا الوضع من خلال مواجهة تحدي الكثافات الطلابية بوضع عدد من الآليات المختلفة التي تستهدف خفض هذه الكثافات وذلك وفقا لطبيعة كل ادارة تعليمية.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • أوبرا دمنهور تحتفل بالعيد القومي للبحيرة
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • برعاية البابا تواضروس الثاني| المعهد المسكوني للشرق الأوسط يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة.. الدكتور زاهي عازار: المعهد ينشر المحبة والسلام في مواجهة العنف والحرب الدائرة بالدول
  • محافظ أسوان يشارك بحفل تخرج 328 طالبا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • عبد اللطيف: أي معلم لا يستطيع أن يدرس لـ ١٥٠ طالبا في فصل مساحته من ٤٥ لـ ٥٠ متر مربع
  • "كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان