العرب القطرية:
2024-07-04@03:10:32 GMT

افتتاح الجناح المكسيكي في إكسبو الدوحة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

افتتاح الجناح المكسيكي في إكسبو الدوحة

افتتح سعادة السيد جييرمو أوردوريكا، سفير المكسيك لدى دولة قطر والسيد محمد الخورى الأمين العام لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لإكسبو الدوحة الجناح المكسيكي في المنطقة الدولية فى معرض إكسبو 2023 الدوحة.
حضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين والمهتمين بالشأن البيئي بجانب عدد من أبناء الجالية المكسيكية فى قطر الذين حرصوا على ارتداء القبعات المكسيكية الشهيرة.


ويضم الجناح المكسيكي عددا من النباتات والزهور التي تم جلبها من المكسيك للدوحة، وكذلك يتم عرض الرؤية المكسيكية لمستقبلٍ أخضر مستدام لمواجهة تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى الموارد الرئيسية من ماء وطاقة وغذاء.
وعقب الافتتاح استقبل الجناح الزوار للتعرّف على أصالة الثقافة والتراث المكسيكي، كما حرص القائمون على الجناح على عرض التنوع البيئي والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها المكسيك. 
ويمثل الجناح المكسيكي إضافة جديدة للمعرض العالمي، وذلك لما يحتويه من زهور ونباتات متنوعة، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة في المكسيك، وكذلك يتم خلال الجناح عرض المبادرات الحديثة في مجالات الاستدامة والتغير المناخي.
وأعرب سعادة السيد جييرمو أوردوريكا، سفير المكسيك لدى دولة قطر عن سعادته بالمشاركة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة هذا الحدث المهم الذي يعقد لأول مرة في بلد صحراوي وينتظر أن تكون نسخة غير مسبوقة ومتميزة كما هو عهدنا قطر دائما.
وأكد أن مشاركة المكسيك في معرض إكسبو الدوحة يفتح أمام بلاده آفاقاً جديدة للاستثمار والترويج لمنتجاتها، إضافة إلى عقد شراكات عمل، ضمن فعاليات المعرض الدولي، مشيرا إلى أن المكسيك حرصت على المشاركة في الحدث الذي يشكل منصّة تجمع بين أكثر من 80 دولة عبر العالم. 
وأكد السفير بدر الدفع المفوض العام للاكسبو أن الجناح المكسيكي يمثل إضافة جديدة للمعرض العالمي، وذلك لما يحتويه من نباتات وزهور متنوعة أبرزها الصبار المكسيكي، وتعريف الزوار على طرق الزراعة الحديثة وعرض التراث والثقافة المكسيكية امام الزوار.
واضاف: يمنح معرض إكسبو 2023 الدوحة الدول والمنظمات الدولية المشاركة فرصة غير مسبوقة لاستعراض مبادراتها الإبداعية وممارساتها الزراعية، وثقافاتها المتنوعة وتراثها الغني.
وتابع: من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة افتتاح عدد من الأجنحة الجديدة الدولية، بحضور مسؤولين من هذه الدول لعرض أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، بجانب التعريف بثقافة الدول المشاركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل

كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل

مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • ضابط بالجيش السوداني: حي الدوحة أم درمان خالي من التمرد وقادمون لتحرير ما تبقى
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • نشر ثقافة التراث
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل