العرب القطرية:
2024-07-01@18:38:32 GMT

الدولي الإسلامي يعزز استقطاب الكوادر القطرية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

الدولي الإسلامي يعزز استقطاب الكوادر القطرية

نظم الدولي الإسلامي يوم توظيف للقطريين والقطريات اشتمل على مقابلات المتقدمين عبر منصة كوادر. وترأس السيد جمال عبد الله الجمال نائب الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي اللجنة التي أجرت المقابلات للمرشحين بحضور ممثلين عن إدارة القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل، كما ضمت اللجنة السيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية، والسيد زكريا جلاوي رئيس قطاع التجزئة، والسيدة سماح ناصر الظفيري مديرة التوظيف وشؤون الموظفين بالبنك.


وتم اختيار عدد من المتقدمين والمتقدمات لتعيينهم في وظائف مصرفية مختلفة بالبنك، وسيتم انخراطهم في برنامج يشتمل على جميع المتطلبات التدريبية والتأهيلية التي تسمح لهم القيام بدورهم في وظائفهم الجديدة على أكمل وجه.
وتعليقاً على يوم التوظيف الخاص بالقطريين والقطريات صرح السيد جمال عبد الله الجمال نائب الرئيس التنفيذي قائلاً: «يسعدنا أن نجدد أيام التوظيف التي نجريها بشكل دوري للقطريين والقطريات بهدف استقطابهم للعمل في كادر الدولي الإسلامي الذي ينفذ استراتيجيته في مجال الموارد البشرية استناداً إلى رؤية قطر الوطنية 2030 في مجال توطين الوظائف، والاهتمام بالكوادر القطرية ومنحها كل الرعاية والاهتمام مما يدعم ويساهم في تأهيل موظفين أكفاء قادرين على الإسهام في التنمية».
وأضاف: «إن حضور ممثلين عن وزارة العمل ليوم التوظيف الذي أقامه الدولي الإسلامي دليل على الاهتمام الاستثنائي الذي توليه الوزارة لتعزيز حضور المواطنين في القطاع الخاص بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص وهذا أمر نشيد به ونبذل أقصى الجهود لإنجاحه عبر استقطاب أكبر عدد ممكن من القطريين والقطريات إلى كادر البنك وفي مختلف المستويات الإدارية».
وذكّر نائب الرئيس التنفيذي بأن «الدولي الإسلامي كان قد حظي العام الماضي بتكريم رفيع المستوى خلال الحفل الذي أقامته وزارة العمل للشركات والمنشآت المتميزة بتوطين الوظائف في القطاع الخاص بحضور سعادة الدكتور علي بن صميخ المري - وزير العمل، وذلك تقديراً للدولي الإسلامي كونه إحدى الجهات الأكثر تعاونا مع وزارة العمل وأيضا كونه إحدى الجهات الأكثر تقديماً للتأهيل والتدريب للعمالة الوطنية والتي حققت نسبة عالية في إحلال وتوطين الوظائف والاعتماد على العمالة الوطنية بمعدلات مرتفعة».
من جانبه أشار السيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الدولي الإسلامي إلى أن «الدولي الإسلامي يولي عناية استثنائية للقطريين والقطريات، ويحرص على تقديم أفضل المزايا لهم وتأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم من مختلف الوظائف الاختصاصية والإشرافية، بما يتيح لهم اكتساب خبرات متميزة والارتقاء في مختلف درجات المسؤولية».
وأكد أن «الدولي الإسلامي سيواصل تنفيذ استراتيجيته في مجال توطين الوظائف ولن يدخر جهداً في تعزيز قدرات المواطنين والمواطنات ضمن هيكله الوظيفي، وسيواصل تعاونه الفعال مع وزارة العمل في كل ما يخص استقطاب القطريين كما سيواصل التعاون مع المؤسسات التعليمية والجامعية المحلية سواء لاستقطاب كفاءات وخريجين أو بهدف إعداد وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل لمنتسبيهم».
وتمنى المسيفري التوفيق والنجاح للمرشحين الذين تم قبولهم للانضمام لكادر الدولي الإسلامي داعياً إياهم لبذل أقصى الجهود من أجل تعزيز مسيرتهم المهنية والقيام بواجباتهم الوظيفية على أكمل وجه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدولي الإسلامي منصة كوادر الدولی الإسلامی وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الحكومة القطرية تصدر ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام

الدوحة ـ رغبة في تحديد الهوية بكامل تفاصيلها، أصدرت الحكومة القطرية ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام خلال أوقات العمل وعند حضور المناسبات الرسمية. فقد أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري إبراهيم المهندي تعميما للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة أنه يجب اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تقيد موظفيها بالضوابط الخاصة بالزي الرسمي والمظهر العام.

وأشار التعميم إلى ضرورة الالتزام بالزي التقليدي القطري "ثوب وغترة وعقال" بالنسبة للموظفين القطريين في أوقات العمل، ولغير القطريين ارتداء البدلة الرسمية الكاملة، ذات الألوان الداكنة، مع قميص وربطة عنق متناسبين مع لون البدلة.

كما شدد على عدم ارتداء الأحذية ذات الاستخدام الرياضي، ما لم يكن ذلك لأسباب طبية.

وحدد التعميم الضوابط كالآتي:

أولًا: الضوابط الخاصة بالموظفين خلال أوقات العمل:

بالنسبة للقطريين: ارتداء الزي التقليدي القطري (ثوب وغترة وعقال). بالنسبة لغير القطريين ارتداء البدلة الرسمية الكاملة، ذات الألوان الداكنة، مع قميص وربطة عنق متناسبين مع لون البدلة. عدم ارتداء الأحذية ذات الاستخدام الرياضي، ما لم يكن ذلك لأسباب طبية. الزي التقليدي القطري يتكون من ثوب وغترة وعقال (الصحافة القطرية) ثانيًا : الضوابط الخاصة بالموظفات خلال أوقات العمل: بالنسبة للقطريات: ارتداء الزي التقليدي القطري (العباءة وغطاء الرأس)، على نحو يليق بطبيعة وبيئة العمل، مع تجنب المبالغة في التصميم. بالنسبة لغير القطريات: ارتداء بدلات العمل النسائية المناسبة، على نحو يليق بطبيعة وبيئة العمل. عدم ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة. عدم المبالغة في الزينة.

وفي المناسبات الرسمية تكون الخيارات التفضيلية لارتداء الثوب والغترة والعقال على النحو التالي:

خلال الصيف الفترة الصباحية (من الصباح إلى العصر): غترة بيضاء وبشت أبيض وثوب أبيض. فترة منتصف النهار (من بعد صلاة العصر إلى المغرب): غترة بيضاء وبشت أشقر (عسلي) وثوب أبيض. الفترة المسائية (من صلاة المغرب إلى نهاية اليوم): غترة بيضاء وبشت أسود وثوب أبيض. ارتداء البشت الشتوي يكون من الأول من ديسمبر/كانون الأول إلى الأول من أبريل/نيسان (الصحافة القطرية) خلال فصل الشتاء الفترة الصباحية: غترة شال وبشت أبيض شتوي وثوب صوف بلون غامق. فترة منتصف النهار: غترة شال وبشت أشقر شتوي وثوب صوف بلون غامق. الفترة المسائية: غترة شال وبشت أسود شتوي وثوب صوف بلون غامق.

– يكون لون البشت عند حضور المناسبات الرسمية على النحو التالي:

الفترة الصباحية: اللون الأبيض. فترة منتصف النهار: اللون الأشقر. الفترة المسائية: اللون الأسود.

ويكون ارتداء البشت الشتوي من الأول من ديسمبر/كانون الأول إلى الأول من أبريل/نيسان، كما يكون تفضيل ارتداء الثوب الشتوي والغترة الشتوية من الأول من ديسمبر/كانون الأول إلى الأول من أبريل/نيسان حسب الرغبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • قضية التوظيف والباحثين عن عمل.. إطلالة من نافذة الأمن الوطني
  • الحكومة القطرية تصدر ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • بالتفصيل.. تعرف على برنامج “الزائر الدولي” وكيف كان يتم استقطاب وتجنيد الضحايا من خلاله ولماذا يعد من أهم البرامج التي تعتمد عليها السفارة الأمريكية في تجنيد الجواسيس (صور+فيديو)
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي