صدى البلد:
2024-09-18@17:50:04 GMT

البنتاجون: إسرائيل تخوض حرب وجود ضد حماس

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

زعم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن إسرائيل تخوض معركة وجودية مع حركة حماس، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق بشكل وثيق مع الإسرائيليين؛ للمساعدة في تأمين إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس.

وقال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة ستستمر في تقديم المساعدات الأمنية الحيوية لإسرائيل، بينما تدافع عن نفسها ضد هجمات حركة حماس- حسب قوله-.

وجددت طائرات الاحتلال، غاراتها الجوية العنيفة في محيط مستشفى القدس، جنوب غرب مدينة غزة.

كما جددت مدفعية الاحتلال، قصفها للمناطق الشرقية لمدينة رفح، جنوبي القطاع.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وكتائب القسام على بحر الزوايدة والنصيرات وسط القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق سراح الرهائن المتحدث باسم البنتاجون تقديم المساعدات حركة حماس قوات الاحتلال معركة وجود مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس

تحدث القائد السابق لفرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء غادي شامني، عمّا وصفها "خسارة كبيرة" في الحرب المستمرة بقطاع غزة أمام حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال شامني في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن "حركة حماس تفوز في الحرب على قطاع غزة، وإسرائيل تخسر بشكل كبير"، مضيفا أن "جنودنا يفوزون بكل مواجهة تكتيكية مع حماس، لكننا نخسر الحرب، وبشكل كبير".

وأوضح أنه "لا يمكن إنكار أن إسرائيل دمرت القدرات العسكرية لحماس، لكن حماس استعادت المدن في غضون 15 دقيقة من الانسحابات الإسرائيلية"، مؤكدا أنه "لا يوجد أحد يستطيع تحدي حماس هناك بعد رحيل القوات الإسرائيلية".

وتابع قائلا: "أعظم فشل هو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحاول تقديم هيئة حاكمة بديلة واقعية بغزة، في أعقاب الانسحابات الإسرائيلية".

وتشير "واشنطن بوست" إلى أن مسؤولين عسكريين إسرائيليين حاليين وسابقين، يعتقدون أنه من غير المرجح هزيمة حماس في هذه الحرب.



وتؤكد أنه لا يزال الآلاف من مقاتلي حماس ومسؤوليها الحكوميين يسيطرون على أجزاء كبيرة من قطاع غزة، موضحة أن القوات الإسرائيلية سيطرت على مدن لفترة وجيزة، لكن بعد انسحابها ملأت حماس الفراغ.

في أواخر يونيو الماضي، رفض الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، تصريحا لنتنياهو قال فيه بأنه يمكن القضاء على حماس.

وقال للقناة 13 الإسرائيلية: "حماس فكرة. أولئك الذين يعتقدون أننا نستطيع أن نجعل حماس تختفي مخطئون.. إن فكرة إمكانية تدمير حماس وإبادتها هي بمثابة ذر الرماد في العيون".

وذكر مسؤول في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن "عملية تدمير الأنفاق مشروع هندسي معقد للغاية وقد يستغرق سنوات".

وخلص بعض أعضاء القيادة العسكرية الإسرائيلية إلى أن وقف إطلاق النار مع حماس، هو أفضل طريق للمضي قدمًا، حتى لو ظلت حماس في السلطة، حسبما نقلت "واشنطن بوست".

والثلاثاء نقلت شبكة ABC الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن هناك تناقضا شديدا في الجيش الإسرائيلي مع إصرار نتنياهو على الاحتفاظ بالسيطرة بمحور فيلادلفيا، وأن إحجام نتنياهو عن التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار مع "حماس" يدفع إسرائيل إلى حرب كارثية مع حزب الله "من الصعب أن تنتهي".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: نرفض المقترحات الأمريكية والإسرائيلية لإدارة غزة من دون حماس
  • البنتاجون: الخارجية توافق على بيع قطع غيار عسكرية لتايوان بـ228 مليون دولار
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • صحيفة لندنية: الحوثيون يستعملون صاروخا "فرط صوتي" ضد إسرائيل ويتجاوز أنظمة الدفاع الأمريكية الأكثر تطورا بعد روسيا ولثاني مرة في تاريخ الحروب