أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الاثنين 06/ نوفمبر/ 2023، أن كل الخيارات مطروحة للتعاطي مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتداعياته.

وقال الخصاونة خلال لقاء عقده في مجلس النواب الأردني مع رئيس وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل واللجان النيابية، إن أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة خط أحمر وسيعتبرها الأردن بمثابة إعلان حرب.

وأكد وفقا لوسائل إعلام أردنية، أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن في إطار الموقف المتدرج في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته.

وشدد على أن أي محاولات أو خلق ظروف لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية خط أحمر وسيعتبره الأردن بمثابة "إعلان حرب".

اقرأ أيضاً عاجل: أول دولة أوروبية تطالب بالتحقيق مع إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب وتدرس إجراءات عقابية دولة جديدة تعلن سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل مع استمرار الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة بالفيديو.. علاء مبارك: إلى متى الصمت المخزي أمام جرائم ومجازر الاحتلال الوحشية في غزة الجيش الإسرائيلي يهدد: قادرون على قصف أي منطقة بالشرق الأوسط.. ورد مصري عاجل عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن شن هجوم على ”أهداف حساسة” وتوقيف مطارات وقواعد اسرائيلية أول رد من مصر على تدمير الاحتلال الإسرائيلي لجامعة الأزهر في غزة ”فيديو” رد صاعق.. حركة حماس تنفي مزاعم الحوثيين ”قصف إسرائيل”: ليس لدينا أي معلومات حقيقية انحياز سافر.. ميزة لدى ”واتس آب” تثير ضجة بسبب طريقة تقديمها للأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين بالصور .. الزينبيات يضغطن على النساء للتبرع بمجوهراتهن لتمويل المليشيا لضرب إسرائيل ! بسبب الحرب.. غزة فقدت أكثر من 60% من الوظائف عاجل..الجيش الإسرائيلي يتعاقد مع مرتزقة أسبان لتنفيذ مهاماً خاصة داخل غزة تصريح ناري من وزير المالية الإسرائيلي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

وقال الخصاونة إن استمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة بكل جرائمه يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، داعيا لـ "وقف الحصانة والحماية التي تعطي لإسرائيل رخصة لقتل المدنيين الفلسطينيين".

وذكر أنه منذ اليوم الأول للحرب على غزة "والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يبذل جهودا مضنية لوقف هذه الحرب والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة".

وأكد الحصاونة أن مظاهر التعبير الحضاري سقفها مفتوح أمام الأردنيين، شاكرا الأجهزة الأمنية على تعاملها الحضاري مع المظاهرات التي تشهدها الساحة الأردنية.

وأكد حصاونة أنه "لن تنجح أي محاولة للقفز على أي متطلب فلسطيني مشروع، وفي مقدمة ذلك إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة الكاملة والناجزة، على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، على أساس حل الدولتين، وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يضمن معالجة قضايا القدس والاستيطان والحدود واللاجئين، والحفاظ على المصالح الأردنية حيالها".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: على غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض
  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • عاجل: أول تصريح لـ”نتنياهو” على الهجوم الإيراني على اسرائيل
  • عدوان جديد... الطائرات الإسرائيليّة استهدفت الضاحية الجنوبية
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة