كتب - سامح سيد:
أحال مجلس الشيوخ توصياته بخصوص الحد من مشكلات البيئة للحكومة، كما شهد مجلس النواب جلسة مغلقة في لجنة التعليم لمناقشة طلبات إحاطة تتعلق يأسباب استبعاد من مسابقة الـ 30 ألف معلم.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث في البرلمان والتي جاءت كالتالي:

وزيرة البيئة: نستخدم "الجزرة" بدلا من "العصا" فى التعامل مخالفي قوانين البيئة

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على دراسة بشأن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة فيما يتعلق بسوق الكربون وضريبة الكربون وإحالة التقرير للحكومة للتنفيذ ما جاء به من توصيات.

وكشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة -خلال الجلسة العامة، جهود الدولة في مواجهة التلوث الناتج عن استخدام الكربون، قائلة: الحكومة المصرية الآن تستخدم "الجزرة" في التعامل مع مخالفي قوانين البيئة من خلال التحفيز وتعديل مسارات إنتاج المصانع الملوثة للبيئة بدلا من استخدام "العصا" والمتمثلة في تطبيق غرامات مالية.

جلسة مغلقة لللجنة التعليم

عقدت لجنة التعليم بمجلس النواب جلسة مغلقة لمناقشة طلبات احاطة تقدم بها النواب حول شكاوي الدين تم استبعادهم وعدم تعينهم في مسابقة المدرسين ، وان هناك أسباب غير دستورية تم ترديدها حول اسباب الاستبعاد .

حضر الاجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون المجالس النيابية

‎التشريعية توافق على تعديلات قانون الطفل

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.
وأوضحت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون الذي تناقشه اللجنة أن التطبيق العملي لقانون الطفل أظهر الحاجة لتأثيم بعض الصور، ومراجعة العقوبات التي توقع على المخالفين لبعض أحكامهن لافتة إلى عدم كافية بعض العقوبات بما لا يحقق فكرة الردع العام والخاص. كما لفتت المذكرة إلى الرغبة في تشجيع كفالة الصغار

استمرار الهجوم العنيف على غزة ضمن مؤامرة إسرائيل للإجبار على التهجير القسري

قال الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، إن استمرار إسرائيل في عدوانها البربري على غزة وجرائمها ضد الإنسانية لدرجة وصلت إلى حد تهديد أحد وزرائها بقصف غزة بالنووي، يعكس مدى وحشية وإرهاب قوات الاحتلال في مواصلة خطابه المتغطرس الذي لا يراعي فيه أي مبادئ للإنسانية والقيم الأخلاقية، ويمارس فيه حرب إبادة وتطهيرا عرقيا منذ 30 يوما، معتبرا أن استهداف المنشآت المدنية وضرب كافة مقومات الحياة يبرز استمرار المؤامرات الإسرائيلية الرامية إلى تهجير سكان القطاع منه إلى سيناء، وهو أمر مرفوض وبقوة من الجانب الفلسطينى مع المصري أيضا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مجلس النواب مجلس الشيوخ وزارة البيئة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب

وافق المشاركون في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي المنعقد في عاصمة غينيا الاستوائية «مالابو»، على المقترح الذي قدمه عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بأن يصدر عن المؤتمر نداء عربي أفريقي من أجل توحيد مواقف الدول العربية والإفريقية وتكثيف الضغط من أجل وضع حد للجرائم البشعة والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال العنصري البغيض، في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال المناقشات التي تمت في الجلسة الختامية للمؤتمر حول مشروع البيان الختامي، حيث أوضح "العسومي" أنه رغم أن الموضوعات الرئيسية المجدولة مسبقًا للمؤتمر تتصدى لموضوعات على قدر كبير من الأهمية مثل تعزيز فرص الاندماج والتنمية ومكافحة التصحر ومعالجة التحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، إلا أن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية واستمرار العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني لا بد أن تكون حاضرة في البيان الختامي للمؤتمر، لاسيما وأن المواقف العربية والأفريقية متوحدة في هذا المجال، وهناك صوت عربي وأفريقي مشترك داعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقد قامت رئاسة المؤتمر بعرض هذا المقترح على المشاركين، ووافقوا عليه بالإجماع، ولأهمية المقترح، تمت الموافقة على أن يصدر موقف للمؤتمر بشكل مستقل حول هذا الموضوع تحت عنوان "نداء مالابو للسلام". وقد لاقى موقف البرلمان العربي الثناء والإشادة من جانب الكثير من المشاركين، وتم تضمين البيان الختامي الصادر عن المؤتمر فقرة تتضمن شكر البرلمان العربي على مشاركته في هذا المؤتمر، لما مثله ذلك من قيمة مضافة لنجاح المؤتمر وإثراء النقاشات التي تمت خلاله.

مقالات مشابهة

  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة