اعتاد على تحليل الأحداث بحكم عمله، أستاذ علوم سياسية، لكنه لم يتوقع أن يكون جزءا من هذا الحدث مثله مثل الآلاف من سكان قطاع غزة، إذ فُجع الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، باستشهاد أكثر من 30 فردا من عائلته في قطاع غزة وخانيونس، في الغارات الهمجية التي تشنها إسرائيل على مناطق متفرقة من فلسطين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

صمود أهالي غزة في وجه الاحتلال الإسرائيلي

صامدون على أرضنا، لن تهوي عزيمتنا ولو قدمنا كل أهالينا فداء لهذا الوطن، هكذا أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، على صمود وثبات عائلته التي فقدت أكثر من 30 شهيدا: «عيلتي مثلها مثل مئات الآلاف من العائلات، تعرضت لقصف عشوائي همجي من قبل إسرائيل، فاليوم الأول للحرب فقدنا 18 شهيدا، والثالث فقدنا 11 شهيدا، وفقدنا شهداء آخرين أغلبهم من الأطفال والنساء».

وبثبات وعزيمة، يظهر الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عبر الشاشات العربية، ليحلل ويفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، رغم الألم الذي يعانيه جراء فقدان أكثر من 30 شهيدا من أسرته، لكن رسالته تجاه وطنه أكبر من أن يبقى حزينا: «كلنا لازم نفضح جرائم الاحتلال، لازم نتجاوز آلامنا علشان نقدر نظهر للعالم كله بشاعة العدو الإسرائيلي الذي يرتكب المجازر بحق المدنيين العُزل».

استشهاد أكثر من 30 فردا من عائلة واحدة

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمنزلين من منازل عائلة «الرقب»، لم يدفعهم إلى مغادرة أرضهم، وفقا له «قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلين على مدار عدة أيام ولدينا أسر لم يبق منها أحد، لكن رغم كده لم تترك عائلتي أرضها ولا منازلها، وكلنا فداء لوطننا المكلوم الذي يعاني منذ أكثر من 70 عاما من الاستهداف البربري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي».

ولم تفرق غارات إسرائيل بين كبير أو صغير ولا طفل ولا امرأة بل استهدفت النساء والأطفال: «هذا هو قدرنا أن نكون في غزة ونواجه عدة حروب لكن هذه الحرب هي الأشرس، همجية لم نراها من قبل واستخدام إسرائيل للسلاح مثل الفوسفور الأبيض المحرم دوليا لقتل النساء والأطفال دون الالتزام بأي قوانين دولية، الناس عايشة في جحيم ولازم المجتمع الدولي يقف في وجه إسرائيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب في غزة الدكتور أيمن الرقب الاحتلال الإسرائیلی أکثر من 30

إقرأ أيضاً:

قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا، اليوم الخميس، فلسطينياً بعدما أطلقوا النار عليه في الضفة الغربية لدى اقترابه منهم وهو يحمل سكيناً.

شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 3, 2024

وأوضح الجيش أن الفلسطيني كان قد وصل بالفعل إلى مدخل قاعدة عسكرية بالقرب من الخليل، جنوب القدس، عندما أطلق الجنود النار عليه.

وأعلنت وزارة الصحة، نقلاً عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وفاة الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش - موقع 24أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وكانت مصادر محلية أفادت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقاً عن وفاته.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، إلى 723 قتيلاً، بينهم 160 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6200.

مقالات مشابهة

  • حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الشرق الأوسط
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • حسن نصرالله.. شهيدا على طريق القدس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس