أشاد المتحدث باسم الصحة العالمية، كريستيان ليند ماير، بعظمة الشعب المصري جراء محاولاته الدائمة في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال ماير، خلال تصريحات متلفزة مع برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "أون تي في "، مساء اليوم الاثنين، إن منظومة الصحة العالمية تبذل جهودا ضخمة من أجل إيجاد ملجأ آمن لأهالي غزة.

وشدد على أهمية إدخال المساعدات في الوقت الراهن لدقة الوضع وخطورته، موضحا "لدينا معدات من المفترض أن تدخل غزة، ولم نستطع الوصول إلى شمال غزة إلا مرتين والمهم هو إدخال المساعدات إلى غزة خاصة أن الطرق مدمرة وهناك مواجهات مستمرة ونحتاج لمعونات طبية عاجلة للقطاع".

وأضاف إن الجميع في حالة تكاتف، وهناك رغبة لإدخال المساعدات لغزة، سواء من الشعب المصري أو من المجتمع الدولي، مبينا أنه بمجرد دخول المساعدات يستلمها الهلال الأحمر الفلسطيني، وهو أمر في غاية الصعوبة، على خلفية تدمير الطرقات وعدم وجود أي ممر آمن لتوصيل المساعدات، محذرا من أن "الوضع في غزة كارثي والموقف فظيع للغاية، حيث يفتقد أهالي غزة كل أسس الحياة، في إشارة إلى الوقود والكهرباء والمياه وخروج 12 مستشفى عن الخدمة.

وشدد على أن القصف في غزة يرعب الناس، مضيفا إن المستشفيات ليست ممتلئة فقط بالمرضى، ولكن بالهاربين والباحثين عن مكان آمن إثر القصف المرعب، مبينا أن نحو نصف السكان تقريبا قد نزحوا بحثا عن مكان آمن جراء تدمير منازلهم.

وأكد أن الاحتياجات الطبية لا تتعلق فقط بالإصابات والجرحى، ولكن هناك احتياجات أخرى لغير المصابين، مثل الولادات وحضانات للأطفال، فضلا عن شح المواد الطبية، الأمر الذي يؤثر على العمليات الجراحية وتقوم بدون أي مخدر، كما أنه لا بدائل للأطباء والممرضين والممرضات وهناك 28 سيارة إسعاف لا تعمل ونحو 16 فردا من الأطقم الطبية قتلوا جراء القصف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الصحة العالمية الشعب المصري غزة

إقرأ أيضاً:

بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، سيتم تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية المحددة في 2500 درهم للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر إضافية من أجل إكمال إصلاح المساكن المتضررة.

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة عقب ترؤسه الاجتماع الـ12 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، أن هذا التمديد الذي يأتي بعد استكمال عملية تقديم هذه المساعدات التي كانت محددة في 12 شهرا، تم من أجل إعطاء الفرصة للسكان المتضررين لإكمال عمليات إصلاح المساكن المتضررة في أحسن الظروف.

ودعا رئيس الحكومة في هذا الصدد السكان الذين استفادوا من الدعم الخاص بالمساكن المتضررة من زلزال الحوز إلى تسريع عمليات البناء، مؤكدا في الوقت ذاته أن البرامج الخاصة بإعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز “يجري تنفيذها بوتيرة جيدة “.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • موعد وصول طائرة المساعدات تبدّل.. هذا ما قالته الصحة
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • مقتل 10 مواطنين جراء القصف الإسرائيلي على بلدة الداودية