ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك نصه: «ماهي شروط طلب استيراد حيوان أليف، كلب صغير، من البحرين؟هل ممكن شراء حيوانات من البحرين أو طلب؟».

استيراد الحيوانات الأليفة

وأجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، بأنه يُسمح باستيراد الحيوانات بشرط توفر موافقة مسبقة من وزارة البيئة والمياة والزراعة.

أهلاً بك
عزيزي العميل، يُسمح باستيراد الحيوانات بشرط توفر موافقة مسبقة من وزارة البيئة والمياة والزراعة.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) November 5, 2023 الرسوم الجمركية

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكدت، أمس الإثنين، أن «الرسوم الجمركية تختلف باختلاف الأصناف المستوردة».

وأضافت الهيئة، عبر منصة «إكس»، أن «الاستيراد للأفراد يجب أن تكون بكمية ذات طابع شخصي وليست للغرض التجاري»، متابعة أنه «يلزم توفر سجل تجاري لنفس النشاط لاستيراد الكميات التجارية، ويتم فرض الرسوم الجمركية على الشحنات الشخصية التي تتجاوز 1000 ريال شامل رسوم الشحن بحسب نوع الشحنة».

 وأكملت، أنه لمعرفة الإجراءات والرسوم الجمركية للسلع المستوردة يمكن تصفح التعريفة الجمركية المتكاملة من خلال الرابط  (اضغط هنا).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الرسوم الجمركية الرسوم الجمركية الرسوم الجمركية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اسأل الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للحيوان في الـ4 من أكتوبر من كل عام، فهو عالم مليء بالإعجاز والغرائب، وهناك عددًا من الحيوانات الغريبة، التي لا يعرفها الكثيرون ويمكن استعراض بعضها وفقًا للاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة.

أغرب الحيوانات في العالم

عدد الاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة، قائمة بأكثر الحيوانات غرابة، وبعضها يندر تواجدها في بعض الأحيان، ولعل أبرزها ما يلي:

القرد ذو الأنف الأفطس

هناك نوعًا من القرود له صفات مختلفة، تجعله من أغرب الحيوانات عالميًا، وذلك بسبب شكل الأنف غير المعتاد، بالإضافة إلى أنه بمجرد أن تمطر السماء، فهو يعطس بشكل متكرر وتم اكتشافه عام 2010، ويصل طول ذيل هذا القرد لنفس طول جسده، أو ربما يكون أطول قليلًا، ويترواح طول جسده من 51 إلى 83 سم، أما متوسط وزن الذكر بحوالي 15 كجم، بينما يسجل متوسط وزن الأنثى 9 كيلو جرام.

السمكة ذات اليد

قبل عدة أعوام، اكتشف العلماء عددا من الأسماك الغريبة، وبينها سمكة ذات اليد، وذلك راجع إلى أن زعانفها تشبه اليد، إلا أنها أكثر عرضة للانقراض بسبب كونها نوعًا نادرًا، وتم رصد قبل عامين سمكة ذات اليد الوردية النادرة تتحرك على ما يشبه اليدين في مقدمة جسمها، وتم العثور عليها في قاع البحر قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا، حيث موئلها الأصلي في أستراليا

أخطبوط دامبو

ترجع تسميته بهذا الاسم بسبب زعنفة على الغشاء بين ساقيه، والتي تشبه إلى حد كبير آذان الفيل الطائر دامبو من فيلم الرسوم المتحركة الشهير، ويرجع تاريخ اكتشافها إلى  عام 1999، ويوجد منه 37 نوعاً، ويعيش في أعمق نقطة في مياه المحيط أي 7 آلاف متر تحت سطح الماء.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • بدء إلغاء الرسوم الجمركية للصادرات وخفض المقابل المالي للواردات في السعودية
  • ضبط 3 قضايا في مجال مخالفة الإجراءات الجمركية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • الحيوانات الأليفة والطيور في مرمى عدوان الاحتلال على لبنان (شاهد)
  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • الأتحاد الأوروبي يصوت لصالح فرض رسوم جمركية على المركبات الكهربائية المستوردة من الصين وألمانيا تعترض على القرار
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا