نشر اللواء المصري المتقاعد، أحمد محمود وصفي، رسالة وجهها إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وصفا إياهم بـ"مخربي السلام"، حذر فيها من نفاذ صبر الشعوب، مؤكدا أن الجيوش العربية مستعدة.

وفي رسالة نشرها على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، وأكدها نجله محمد، جاء فيها: "من مقاتل مصري إلى مخربي السلام.. كنت أحد جنود جيش مصر العظيم بفضل الله على مدى اكثر من 40 عاماً تعلمت وتدربت بكل فخر وشرف وعزة على أيدي مصريين مدنيين وعسكريين، وقاتلت برجالي الإرهاب بسيناء المصرية".



انا اسمي محمد احمد محمود وصفي، نجل اللواء اح د متقاعد/ احمد محمود وصفي.
رجل ضحى بكل ما يملك ليحارب الارهاب ويحافظ على امن وسلامة الوطن المصري. هذا الرجل طلب ان اوجه هذه الرسالة للجميع دفاعاً عن فلسطين وتنويه للاستعداد… pic.twitter.com/XvMVBcvvGt — Mohamed Wasfy (@Mohamed_wasfy96) November 6, 2023

وتابع: "أسمحوا لي كمصري أن أخاطبكم بمشاعر المواطن والمقاتل العربي، لقد سئمنا من صادراتكم المفسدة الى دولنا والتي تنوعت أشكالها ومحدداتها، من اقتصادية خبيثة أغرقت بعضنا بالديون، واجتماعية شاذة لإفساد مجتمعاتنا في بعض العادات والتقاليد والثوابت البيئية والإنسانية والأسرية".

وأضاف في رسالته: "هذا فضلاً عن صادراتكم الثقافية التي تتسم بالفجور والكذب والتكذيب والتي تسعى الى تغييب العقول والقلوب وإدخال الشعوب العربية في تيهة ظلمة الحداثة، وصادراتكم السياسية الساعية الى التلاعب باستقرار الأنظمة واستعباد الدول وضمان تبعيتها، بالإضافة الى صادراتكم الأمنية سواءً بالاحتلال العرقي أو الإرهاب وتطوراته على أيدي مفكريكم الجهابذة بذات الشأن ومن خلال وكلاء محليين أصحاب أدوار متعددة على شكل دول أو منظمات أو أفراد".



وتابع اللواء المتقاعد بأن الاحتلال يهدف إلى تحويل الشرق الأوسط إلى دويلات وأقاليم، ذات توجهات قبلية، ومذهبية، وعرقية، للسيطرة على مقدراتها، لكي يتفرغ لمخططاته العالمية للسيطرة على مصادر الثروات الطبيعية.

وختم وصفي رسالة قائلا: "فاحذروا حيث أن جيوشنا وشعوبنا عاشقين للموت دفاعاً عن أهلهم وذويهم وتراب أوطانهم".

ولا تستطيع "عربي21" التأكد من صحة البيان بشكل مستقل.


تأكدت من صحة بيان اللواء أحمد وصفي من حسابه الشخصي على فيس بوك ..

أعتقد دي أول مرة أحمد وصفي يتكلم في الشأن العام منذ خروجه من منصبه ..

تطور جديد من قيادة عسكرية سابقة حديثة العهد بالخروج من منصبه pic.twitter.com/GybrraFBCX — Mohamed Abbas (@mohammad_abas) November 6, 2023

شهادة حق امام الله ، اللواء وصفي من انضف واشجع رجال الجيش
راجل عملياتي ميداني ملهوش في السياسة ونجاستها ،
عشان كده قعد في البيت بدري — odi (@jawad8896) November 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الاحتلال مصر احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان

متابعة بتجــرد: أثارت لمياء، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب حالة من الجدل بعد نشرها رسالة مؤثرة عبر حسابها الشخصي في “فيسبوك”، طالبت فيها بتكريم والدها الراحل، مبديةً استياءها من تجاهل اسمه في المهرجانات السينمائية المصرية، وعدم تكريمه على الرغم من مرور ثماني سنوات على وفاته.

وكتبت لمياء في منشورها: “8 سنين في مصر ومفيش مهرجان في مصر فكّر يكرّم اسم أحمد راتب… كل يوم يا بابا بكرّمك بالدعاء ليك”.

وتفاعل عدد كبير من جمهور الفنان الراحل أحمد راتب مع رسالة ابنته، حيث أبدى الفنان محمد إمام دعمه الكامل لها ولوالدها، إذ علّق على منشورها برسالة كتبها على حسابه الخاص في “إنستغرام” وأوضح فيها أن أحمد راتب ليس بحاجة الى تكريم رسمي من أي مهرجان، لأن الجمهور الذي أحبّ أدواره هو الذي يكرّمه يومياً من خلال تقديره لأعماله الفنية الخالدة.

وقال إمام في منشوره: “الأستاذ أحمد راتب من أقوى الممثلين في تاريخ الفن، والجمهور هو اللي بيكرمه كل يوم بأدواره العظيمة… الله يرحمه، ممثل نادر”.

وتفاعل الجمهور مع رسالة محمد إمام، معبرين عن دعمهم لكلماته ومؤكدين أن أحمد راتب لا يزال حياً في قلوبهم بأدواره التي أثْرت الفن المصري لسنوات طويلة، ورأى الكثيرون أن ردّ إمام هو بمثابة تكريم للراحل، لأنه يعبّر عن التقدير المستمر لزملائه الفنانين ونجوم الجيل الجديد الذين تأثروا بإبداعاته.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • ألوية عسكرية إسرائيلية تكبدت خسائر في غزة
  • جيش الاحتلال: تحييد فلسطيني يحمل سكينا وصل إلى مدخل مقر لواء يهودا بالخليل
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • محمد إمام لابنة أحمد راتب: والدك لا يحتاج إلى تكريم
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يخاطب الطلاب بأسلوب غير لائق
  • إيران توجه رسالة صاروخية لأمريكا وتهدد بتدمير العدو الصهيوني بشكل كامل