DW عربية:
2024-07-04@14:23:03 GMT

زيلينسكي يعلن مقتل مساعد قائد الجيش الأوكراني في انفجار

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

 قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن جينادي تشيستياكوف، مساعد قائد الجيش الأوكراني قتل بعبوة ناسفة مجهولة.

 قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاثنين (السادس من نوفمبر/ تشرين ثاني) إن جينادي تشيستياكوف، مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، لقي حتفه بعبوة ناسفة مجهولة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن زيلينسكي قوله على تطبيق تليغرام اليوم الاثنين، إن الانفجار وقع بمنزل تشيستياكوف في منطقة كييف، أثناء الاحتفال بعيد ميلاد أحد أفراد أسرته.

بدوره قال زالوجني قتل مساعدي وصديقي القريب يوم عيد ميلاده"، مضيفا أن "عبوة ناسفة مجهولة انفجرت في إحدى هداياه" ومعلنا فتح "تحقيق أولي".إنه يجري حاليا التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الانفجار.

مختارات أوكرانيا تعلن وصول دبابات أبرامز الأمريكية ومقتل قائد روسي كبير تقارير: أمريكا ستسلم أوكرانيا صواريخ أتاكمز الخارقة

وأضاف أن زوجة تشيستياكوف وأطفاله الأربعة نجوا من الحادث. واستطرد " ألم لا يمكن وصفه وخسارة فادحة للقوات المسلحة الأوكرانية ولي أنا شخصيا".

 وقال زالوجني: "منذبداية الغزو الشامل ، كان جينادي الكتف الذي أستند إليه، لقد كرس حياته بالكامل للقوات المسلحة الأوكرانية وللقتال ضد العدوان الروسي". وتابع أن "الاسباب والملابسات سيتم تحديدها خلال التحقيق"، مؤكدا أنه يشعر "بألم لا يوصف".

وفي نيسان/أبريل الفائت، قتل مدون روسي شهير معروف باسم فلادلن تاتارسكي بانفجار تمثال صغير تلقاه هدية في سان بطرسبورغ بشمال غرب روسيا.

وذكرت هذه القضية بمقتل داريا دوغينا، ابنة المفكر الروسي القومي المتطرف ألكسندر دوغين، المؤيد للغزو الروسي لأوكرانيا، بانفجار سيارتها في آب/اغسطس 2022.

ميدانيا وبعد مرور أيام قليلة على ضربة صاروخية روسية على مراسم احتفال عسكرية على الجبهة الأوكرانية في إقليم زابوريجيا، قال الجيش الأوكراني إن الهجوم أسفر عن مقتل 19 جنديا.

وذكرت كتيبة المشاة الجبلية رقم 128 على تطبيق تليغرام اليوم الاثنين أنه يجري حاليا التحقيق في كل ظروف المأساة. وبعد الهجوم الذي وقع يوم الجمعة، ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية في بداية الأمر أن عدد القتلى يبلغ 20 جنديا.

وأفاد الجيش الأوكراني أن روسيا استهدفت الجنود الأوكرانيين بصاروخ من طراز "اسكندر" أثناء مشاركتهم في مراسم احتفال بمناسبة يوم المدفعية. وأعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ووزير الدفاع رستم عميروف إجراء تحقيق.

ع.أ.ج/أ. ح (د ب ا، أ ف ب)

أسباب المكاسب البطيئة لهجوم أوكرانيا المضاد تاريخ 06.11.2023 مواضيع الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الحرب الروسية الأوكرانية, كييف, انفجارات في كييف, المساعد العام للقوات المسلحة, جينادي تشيستياكوف قتل في انفجار, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YTuI مواضيع ذات صلة أوكرانيا تطلب من لبنان منع رسو سفينة سورية تحمل ذرة "مسروقة" 24.08.2023

طالب مسؤولين أوكرانيين من لبنان منع سفينة شحن مملوكة لسوريا تحمل حبوبا أوكرانية "مسروقة" من الرسو في مرفأ طرابلس. وقال وزير الاقتصاد اللبناني إنه لم يتلق مذكرة رسمية، لكن السفارة أرسلت إخطارات مشابهة فيما سبق.

بولندا تحذر من تحركات "فاغنر".. زيلينسكي يتفقد قواته في باخموت 29.07.2023

فيما تواصل أوكرانيا تعزيز هجومها المضاد، تفقد الرئيس زيلينسكي "مواقع متقدمة" لقواته في جبهة القتال قرب مدينة باخموت. في المقابل حذرت بولندا من تحركات مجموعة مرتزقة "فاغنر" الروسية في بيلاروسيا واقترابها من حدودها.

روسيا تغلق مطار فنوكوفو بموسكو عقب هجوم بطائرات مسيرة 04.07.2023

قالت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء إن روسيا صدت هجوما بخمس طائرات مسيرة أوكرانية على العاصمة موسكو والمنطقة المحيطة بها. وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية دمرت أربع طائرات مسيرة فيما اعترضت الخامسة قبل أن تسقط.

تاريخ 06.11.2023 مواضيع الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية الحرب الروسية الأوكرانية, كييف, انفجارات في كييف, المساعد العام للقوات المسلحة, جينادي تشيستياكوف قتل في انفجار, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YTuI الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية كييف انفجارات في كييف الحرب الروسية الأوكرانية كييف انفجارات في كييف

إقرأ أيضاً:

أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا

كييف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البنتاجون» يعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

دعا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، خلال زيارة إلى كييف أمس بعدما تسلّمت بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى النظر في «وقف إطلاق النار» سريعاً، ما يتعارض مع مواقف الأوكرانيين وحلفائهم الأوروبيين.
وقال أوربان، الزعيم الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي حافظ على علاقات وثيقة مع الكرملين بعد الحرب في أوكرانيا: «لقد طلبت من الرئيس النظر في إمكانية وقف فوري لإطلاق النار» على أن يكون «محدداً زمنياً ويسمح بتسريع محادثات السلام».
واعتبر «أوربان»، الذي تولت بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر اعتباراً من بداية يوليو، أن «مبادرات» الرئيس الأوكراني «تستغرق وقتاً طويلاً وهي بطيئة ومعقدة بسبب قواعد الدبلوماسية الدولية».
وأضاف أن المحادثات مع زيلينسكي كانت «صريحة» قائلاً: «سأبلغ بالتأكيد مجلس الاتحاد الأوروبي بمضمون هذه المحادثات لاتخاذ القرارات الأوروبية اللازمة».
ولم يرد الرئيس الأوكراني على اقتراح أوربان خلال مؤتمر صحفي، لكن أعلن لاحقاً أنه طلب من أوربان «الانضمام» إلى جهود السلام الأوكرانية.
وقال زيلينسكي، في بيانه اليومي: «لقد دعوت المجر ورئيس الوزراء أوربان إلى الانضمام إلى الجهود المبذولة» بهدف تنظيم قمة من أجل السلام في أوكرانيا، ليعتبر ذلك بحكم الأمر الواقع رفضاً للطلب.
وكان زيلينسكي أكد مجدداً خلال مؤتمر صحفي أن زيارة أوربان تظهر «الأولويات الأوروبية المشتركة، ومدى أهمية إحلال سلام عادل في أوكرانيا وكل أنحاء أوروبا».
ودعا الرئيس الأوكراني أيضاً إلى الحفاظ على «مستوى كاف» من المساعدات العسكرية التي تقدمها أوروبا لكييف.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا