فجر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب ، مفاجأة مدوية، بشأن ضرب إيران ومليشياتها للقواعد الأمريكية في العراق وسوريا، مؤكدًا أن الإيرانيين يتصلون بالإدارة الأمريكية قبل تنفيذ العمليات الهجومية.

وقال ترامب إن الهجمات الإيرانية على القواعد الأمريكية بعد مقتل سليماني أخبرت بها طهران الولايات المتحدة مسبقًا، وبررت إيران ذلك بأنها بحاجة لحفظ ماء الوجه أمام الرأي العام.

وقال: "أسقطت إيران طائرة بدون طيار، ليست بذات قيمة كبيرة، كانت تحلق بالقرب من إيران وخلفها كانت هناك طائرة على متنها 39 مهندساً والطيارين فيها".

وأضاف: "واسقطت ايران الطائرة بدون طيار .. قلت هل اسقطوا الطائرة التي خلفها؟ .. قالوا: لا يا سيدي لم يفعلوا .. كان بامكانهم إسقاط الطائرة التي كانت أكبر بخمس مرات".

اقرأ أيضاً صحفي سعودي يوجه رسالة مُهينة للمليشيات الحوثية بعد وصول حاملة طائرات أمريكية للبحر الأحمر (فيديو) أبرزها التقسيم إلى 3دول.. مسؤول إيراني يكشف عن تطور في المفاوضات بشأن اليمن عقب لقائه المبعوث الأممي دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” بالفيديو.. أمريكية لـ«بلينكن»: أنت إرهابي أوقفوا إطلاق النار على غزة أنا أكرهك أسرع رد أمريكي على تهديد إيران بضرب إسرائيل والمصالح الأمريكية رواد التواصل الإجتماعي يسخرون من تصريحات ”حسن نصر الله” وزير الدفاع الإيراني يتوعد أمريكا بدفع الثمن وعبداللهيان يهدد بفتح جبهات قتال جديدة ضد إسرائيل مغترب يمني في أمريكا يخدع صديقه ويوقعه في ورطة بسبب ”قات” مغلف في أكياس شاي وهذه النتيجة (صورة) غروندبرغ يلتقي مسؤولين إيرانيين عن ملف مليشيا الحوثي وسط توقعات بانهيار الهدنة محاولة اقتحام البيت الأبيض الأمريكي .. وأسواره ملطخة باللون الأحمر انهيار وشيك للهدنة بين السعودية ومليشيا الحوثي حديقة حيوان أمريكية تعثر على إصابات بإنفلونزا الطيور اليوم

وقال ترامب: "كان علينا أن نضربهم .. لذلك ضربناهم بقوة" في إشارة منه إلى عملية اغتيال قائد ما يسمى بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في يناير 2020.

وتابع: "سمعنا بعض الكلمات منهم مرة أخرى .. لأنني أدليت ببيان أنه اذا ضربونا مرة أخرى فسنفعل بهم أشياء لم يعتقدوا أنها ممكنة أبدا".

وجاء في حديث جماهيري لترامب، متحدثا عن الإيرانيين: "اتصلوا بنا وقالوا: ليس لدينا خيار علينا أن نضربكم لحفظ ماء الوجه !! .. وأنا فهمت ذلك، لقد ضربناهم، عليهم أن يفعلوا شيئا، وقالوا: سنقوم بإطلاق 18 صاروخاً على قاعدة عسكرية معينة لديكم، لكن لا تقلقوا، لن تصل الصواريخ إلى القاعدة !!".

يذكر أن إيران ومليشياتها، قد أعلنوا عن عشرات العمليات العسكرية ضد القواعد الأمريكية في المنطقة، لكن لا تأثير لها، ومؤخرا زعم الحوثيون أنهم نفذوا عمليات استهدفت جوية على الاحتلال الإسرائيلي، في وقت تؤكد العديد من المصادر والخبراء العسكريين أنها عمليات وهمية في معظمها ولا جدوى لها.

https://twitter.com/Twitter/status/1721634328780710394

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه إذا كان لدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء الحرب الروسية-الأوكرانية بسرعة، فعليه أن يتحدث عنها.

وأضاف زيلينسكي، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية:"إذا كان ترامب يعرف كيفية إنهاء هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم.. إذا كانت هناك مخاطر على استقلال أوكرانيا، وإذا فقدنا الدولة، نريد أن نكون مستعدين لذلك، نريد أن نعرف".

وأشار إلى أنه مستعد على الأرجح للقاء ترامب للاستماع إلى مقترحات فريقه لإنهاء الحرب الروسية-الأوكرانية.

وقال: "إنهم لا يستطيعون التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا.. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون وحدنا".

وكما ورد سابقا، وفقا لصحيفة بوليتيكو الأمريكية، يفكر ترامب في صفقة محتملة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحجم الأراضي الأوكرانية التي يمكن لموسكو الاحتفاظ بها بعد الحرب.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو
  • مفاجأة مدوية 3 أشخاص يعرفون مكان يحيى السنوار.. وهذه طريقة التواصل معه
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • خبير شؤون أمريكية: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ "ترامب" مفصل على قياسه
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!