تبخّر حلم الدولي المغربي سفيان أمرابط في الانتقال لنادي برشلونة الإسباني، بعد إخفاق إدارة الفريق الكتالوني في استعادة النجم الأسطوري للبلوغرانا ليونيل ميسي.

وكشفت صحيفة "سبورت" (sport) الإسبانية في تقرير لها عن علاقة ميسي بعدم وصول أمرابط إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

وتؤكد الصحيفة أن خطط برشلونة لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة تغيرت بالكامل بعد إعلان ميسي عن وجهته الجديدة، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والمتمثلة في التوقيع لفريق إنتر ميامي الأميركي.

وقالت الصحيفة الإسبانية "عمل برشلونة بكل حماسة من أجل استعادة ميسي لكن ذلك لم يكن ممكنا بسبب المشاكل المتعلقة بتسجيل عقده وعدم قدرة النادي على تقديم ضمانات له".

???????? | #FCB

???? Si llegaba el argentino, Amrabat era el elegido para equilibrar al equipo con su físico

✍️ Ll. Miguelsanzhttps://t.co/J56pFTFvtR

— Diario SPORT (@sport) June 27, 2023

وكانت الخطط الفنية لفريق برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز للموسم المقبل 2023-2024 تمر عن طريق ميسي ليلعب الأرجنتيني خلف المهاجمين.

بموجب ذلك، كان لاعب خط الوسط المفضل الذي ينسجم مع وجود ميسي في التشكيل هو أمرابط، على اعتبار أن الفريق سيصبح في حاجة ماسة إلى لاعب فني وبدني قوي للغاية وعلى أعلى مستوى وفق "سبورت".

وكان خيار أمرابط معروضا على طاولة إدارة برشلونة حتى يونيو/حزيران الجاري، لكن أسهمه بدأت في الانخفاض بعدما أعلن ميسي انتقاله إلى إنتر ميامي.

وتؤكد "سبورت" أن أمرابط كان محل إعجاب كبير لدى مسؤولي برشلونة لكن المطالب المالية لناديه فيورنتينا دفعت النادي أكثر إلى خيار التعاقد مع الألماني الدولي إلكاي غوندوغان الذي وصل إلى الفريق بالفعل في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقد اللاعب مع فريقه السابق مانشستر سيتي.

View this post on Instagram

A post shared by Sofyan Amrabat (@sofyanamrabat)

وحاول برشلونة التعاقد مع سفيان أمرابط في سوق الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني 2023، لكن فيورنتينا أدار ظهره للعرض الكتالوني.

وطلب برشلونة خدمات أمرابط على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع وجود بند خيار الشراء الإلزامي في الصيف، لكن النادي الإيطالي أصر حينها على ضرورة دفع مبلغ 40 مليون يورو للسماح للنجم المغربي بالرحيل بشكل نهائي.

وخسر أمرابط مع فيورنتينا لقبين مع نهاية موسم 2022-2023، بعد الهزيمة من إنتر في نهائي كأس إيطاليا ومن وست هام يونايتد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بالنتيجة ذاتها (1-2).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لاعبون كبار أهانهم ميسي

ماجد محمد

يعد نجم إنتر ميامي، الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أبرز اللاعبين على الساحة الكروية، بفضل أهدافه الخرافية وأرقامه القياسية التي ما زال يحطمها حتى الآن، ولا يختلف أحد أيضا على أنه يعد واحدًا من العباقرة الذين يظهرون موهبتهم على أرض الملعب.

وإلى جانب الوجه الخجول للنجم الأرجنتيني، يوجد جانب متهور في شخصية ميسي يظهره دائمًا داخل المستطيل الأخضر، إذ رصد موقع “planetfootball” خمسة لاعبين كبار أهانهم ميسي، سواء داخل الملعب أم خارجه.

في عام 2013، كانت نصف نهائي كأس ملك إسبانيا كلاسيكو بين ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو وبرشلونة بقيادة تيتو فيلانوفا، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1، وبدا أن مساعد مدرب ريال مدريد، آيتور كارانكا قد فعل شيئًا لإزعاج ميسي، لأنه بعد المباراة، أشار ليو على ما يبدو إلى كارانكا باسم “دمية مورينيو”.

خلال مباراة الإياب من كأس السوبر الإسباني 2017 ، التي خسرها برشلونة 2-0 أمام ريال مدريد، و5-1 في مجموع المباراتين، حاول ميسي الحصول على الكرة من سيرجيو راموس لتسديد ركلة حرة سريعة، وبطبيعة الحال، مرر راموس الكرة إلى ليو، ثم رميها فوق رأسه في اللحظة الأخيرة، وانفعل النجم الأرجنتيني على نظيره الإسباني في هذه اللحظة ليظهر وجهًا مغايرًا لطبيعته.

في عام 2019، قدم ليفربول إحدى أعظم المباريات في تاريخه عندما عاد من هزيمة 3-0 في كامب نو ليهزم برشلونة 4-0 في أنفيلد، ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وخلال تلك المباراة الأولى، حاول الريدز جاهدين إيقاف ميسي عندما دفع به أندي روبرتسون برفق في مؤخرة رأسه، وتدخل جيمس ميلنر لإخراجه من الملعب عدة مرات، ولم يتقبل ليو ذلك بشكل جيد.

وقال ميلنر لصحيفة “ديلي ميل” عن الواقعة: “لم يكن سعيدًا، كان يوجه لي كثيرًا من الإهانات باللغة الإسبانية في أثناء نزولنا النفق في نهاية الشوط الأول أيضًا”.

عندما وقع ميسي لفريق باريس سان جيرمان في عام 2021، كان جيمي كاراغر صريحًا جدًّا في رأيه بأن هذه خطوة سيئة للاعب الأرجنتيني، التي سيكون لها تأثير سلبي على مسيرته.

واتضح أن ميسي يشاهد البرنامج، لذلك أرسل رسالة إلى كاراغر عبر خاصية الرسائل المباشرة على موقع “إنستغرام” يصفه فيها بأنه “حمار”، وهي حكاية شهيرة رواها كاراغر في تصريحات تلفزيونية.

كانت مباراة ربع النهائي في كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وهولندا تاريخية، وعندما سجل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 70 ليجعل النتيجة 2-0 لصالح “التانغو”، احتفل بوضع يديه على أذنيه أمام مقاعد البدلاء الهولندية، وأمام المدرب لويس فان غال.

ومع بقاء نحو عشر دقائق، أشرك مدرب هولندا لاعبه فاوت فيغهورست، الذي حصل قبل نزوله على بطاقة صفراء؛ بسبب الاعتراض من مقاعد البدلاء، وعندما كان يجري ميسي مقابلة مباشرة بعد المباراة، لاحظ فيغهورست وهو يسير بجانبه، وقال له بالإسبانية “إلى ماذا تنظر، أحمق؟”.

مقالات مشابهة

  • غوارديولا يعلق على مباراة الانتر: لعبنا أفضل من نهائي 2023
  • ميسي يقترب من تحقيق بطولة جديدة.. ويبتعد عن رونالدو
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يتعادل وأتلانتا
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • قمة نهائي 2023 تنتهي بالتعادل بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • الجزائري سفيان فيجولى يدخل دائرة إهتمامات الزمالك
  • لاعبون كبار أهانهم ميسي
  • ميسي يمنع حارسه الشخصي من دفع مشجع طلب التصوير معه .. فيديو
  • جنس بشري تعاقد معه الشيطان!
  • ميسي يكشف ردة فعله بعد عودته للمشاركة مع إنتر ميامي