قدمت زوجة طلب تسوية للحصول على الطلاق خلعا، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمت زوجها بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي- على حد وصفها- وذلك بعد أن لاحقها باتهامات منها الخيانة وطالبها بترك العمل بالشركة التي تعمل بها منذ 9 سنوات بسبب غيرته الجنونية، لتؤكد:" مكثت معه 12 شهر جعلني أصاب بالجنون".

وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:"زوجي يشعر منذ زواجنا أنني اعامله بشكل مهين، ليقول لى أكثر من مرة أن راتبي أكبر من راتبه وأنه يشعر بالغضب بسبب ذلك الأمر- رغم علمه منذ أرتباطنا وقبل عقد الخطبة بحقيقة راتبي-، وحاولت كثيرا أن أقنعه بأن لا يجعل ذلك سبب في تدمير حياتنا وقصة حبنا إلا أنه رفض، وأصبح عنيف ويلاحقني باتهامات غريبة منها خيانته بسبب غيرته وشكه الجنوني في كل تصرف أقوم به".

وتابعت الزوجة:" طلب مني كل أرقام حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقمت بتنفيذ طلبه حتي أحل الخلافات بيننا خصوصا بعد علمي بحملي طفل منه، إلا أنه لم يثق في تصرفاتي وأصبح يبتزني وطالبني مؤخرا بتنفيذ شروطه بأن أترك عملي لاستمرار الزواج ".

وأشارت :"حرمني من حقوقى المسجلة بعقد الزواج، وشهر بسمعتي، بخلاف رفضه تمكيني من العودة لمنزل أهلي وتعديه على بالضرب، وتخلفه عن تنفيد الاتفاقات التي عقدها معه للحصول على الطلاق، لأعيش في جحيم برفقته، بعد أن داوم علي الإساءة لي بسبب تعنته وتعليقه لى".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

يشار أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة دعوي طلاق للضرر الخلع

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل

فاجأ الاتحاد الأفريقي كاف، الزمالك بعقوبتين بسبب المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، أمام نهضة بركان، والتي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وانتهت بانتصار الفارس الأبيض بنتيجة هدف نظيف، وتحقيق الفريق لقب البطولة بشكل رسمي.

عقوبتين ضد الزمالك من كاف بسبب مباراة نهضة بركان

وأكد الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج ملعب أون تايم سبورتس، أن الاتحاد الأفريقي كاف، سيوقع عقوبتين ضد نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة بسبب مباراة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، مشيراً إلى أن العقوبة الأولي ستكون بسبب سوء التنظيم، والعقوبة الثانية، ستكون بإيقاف أحد أعضاء مجلس إدارة النادي.

وتابع، نادي الزمالك في الوقت الحالي، يعمل بشكل كامل على حل أزمة المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية، ويتواصل مع كافة الأطراف حاليا، للتفاوض وإنهاء أزمة التراخيص التي تواجه الفريق حاليا، للمشاركة في البطولة بصورة رسمية في الموسم الجديد.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لملاقاة نادي فاركو، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة دوري NILE للمحترفين، والتي تقام على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

مقالات مشابهة

  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • سامو زين يتخطي النصف مليون مشاهدة بأغنية "الحب"..تعرف على التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • القبض على سائق توك توك طعن شقيقه وقتل زوجته في المطرية