أعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مساء الاثنين، إطلاق دفعة جديدة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة، وحساسة في إسرائيل.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ"أنصار الله"، العميد "يحيى سريع" : "إن من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة لعدة ساعات"، مؤكدًا استمرار القوات المسلحة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية؛ دعمًا ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً لنداءات الشعب اليمني، وكافة شعوب الأمة، وحتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على إخواننا في غزة، نقلا عن "سبوتنيك".

وكانت "أنصار الله" أعلنت الأربعاء الماضي إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة على أهداف عدة في عمق إسرائيل.

اقرأ أيضاً

الحوثيون: أطلقنا دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة على أهداف بالعمق الإسرائيلي

وكشف عن أن هذه العملية، هي العملية الثالثة من نوعها، مؤكدًا الاستمرار في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي.

وكانت وكالة "فرانس برس"، قد نقلت عن رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة لـ"أنصار الله"، عبد العزيز بن حبتور، قوله إن "الطائرات المسيرة، التي أطلقت باتجاه إيلات في جنوب إسرائيل، تابعة لدولة اليمن.

                                                                    

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في وقت سابق، باعتراض طائرة من دون طيار قادمة من اليمن فوق البحر الأحمر. وقالت: "دوت صافرات الإنذار في إيلات، بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من اليمن في البحر الأحمر".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، على منصة "إكس": "إلحاقًا بالتقرير الأولي، رصدت أنظمة الجيش الإسرائيلي هدفًا جويًا يقترب من أراضي دولة إسرائيل. لا يوجد تهديد ولا يوجد خطر".

وسبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، أنها "ستشارك تدريجيا في مواجهة الجرائم الصهيونية وفق التطورات على الأرض والتنسيق مع الشركاء".

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مهدي المشاط، إن "الحرب في فلسطين، أصبحت حربًا على الإسلام يقف فيها الغرب وأمريكا بجانب العدو الصهيوني".

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الطائرات المسیرة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

“الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

#سواليف

أعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية اليوم الاثنين تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت حركة “أنصار الله” اليمنية في بيان رسمي: “نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي وكانت على النحو التالي:

1- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة MSC Unific الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

مقالات ذات صلة بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل 2024/07/01

2- العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة Delonix النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific)الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix)النفطيةالأمريكية في البحرالأحمر، وسفينة(Anvil Point) البريطانيةفي المحيط الهندي،وسفينة(Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط. pic.twitter.com/Iukp4jFsF1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 1, 2024

3- فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال Anvil Point البريطانية في المحيط الهندي و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله، وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية.

4- العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة Lucky Sailor في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكدت حركة “أنصار الله” أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
إقرأ المزيد
“مشتركة مع المقاومة العراقية”.. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

هذا ونشر “الحوثيون” في وقت سابق، صورا من مشاهد استهدافهم لسفينة تابعة لإحدى الشركات التي قالوا إنها انتهكت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ إسرائيل.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف “السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها”، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

مقالات مشابهة

  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • أنصار إسرائيل
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين