استقبل وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة، بمكتبه في مقر الوزارة، الرئيس التنفيذي لـ«سيكو» نجلاء الشيراوي. وأكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف اهتمام مجلس الولاية على أموال القاصرين بالعمل على توسيع الشراكة مع القطاع الخاص، للاستفادة من إمكاناته في تطوير الجانب الاستثماري.

ونوه بدور القطاع الخاص كشريك حيوي في رفد مسارات التنمية بجميع أبعادها، والمساهمة الفعالة في تعزيز جودة الخدمات المقدمة، بما يتوازى مع تطلعات المستفيدين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • «المشاط» تستعرض آليات وزارة التخطيط لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي عددًا من ممثلي القطاع الخاص
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة