صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-03@04:10:44 GMT

برنامج حافل لـ «الثقافة» في نوفمبر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT


أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن مجموعة من الفعاليات المميزة الذي ستقام خلال هذا الشهر، حيث يحتضن متحف البحرين الوطني «أسبوع الأفلام الفيتنامية» الذي انطلق في الخامس من نوفمبر وينتهي غدًا، وذلك بتعاون بين الهيئة وسفارة فيتنام لدى السعودية والبحرين. ويلقي أسبوع الأفلام الفيتنامية الضوء على جوانب عديدة من المجتمع الفيتنامي وعاداته المعيشية عبر أربعة أفلام تتنوع ما بين الدراما والأكشن والكوميديا والرومانسية.

وأعلنت الهيئة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب في 23 نوفمبر عن إطلاق مبادرة «كتابٌ ومكان»، بالتعاون مع جمعية «كلنا نقرأ»، بهدف تعزيز ثقافة القراءة وتسليط الضوء على إصدارات هيئة الثقافة من مشروعي «النشر المشترك» و«نقل المعارف» بشكل خاص. وسيحتضن متحف قلعة البحرين الفعالية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.وفتحت الهيئة باب التسجيل والمشاركة في الورش المنتظرة، وهي «ورش الحرف اليدوية» في مركز الجسرة للحرف، والتي انطلقت أمس الأول وتستمر لغاية 29 من الشهر ذاته، حيث سيشارك عدد كبير من أصحاب الحرف؛ منها «التصوير والخياطة»، و«التصوير بالجوال»، و«فن الزخرفة الإسلامية»، و«صناعة البخور والعطور»، و«الفخار على العجلة»، و«صناعة السفن»، و«الخط العربي»، و«صناعة الشموع»، و«نقرأ مع يسرى» و«مغامرة النحل».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

اعتمد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، برنامج فعاليات الوزارة للاحتفاء بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر، التي تُنظمها قطاعات الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية. 

وزارة الثقافة تحتفل بنصر أكتوبر 

وفي بيان، قال وزير الثقافة، «تحتفي الوزارة بذكرى عزيزة على قلوب المصريين جميعاً، وهي الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل رمزًا للفخر والعزة والإرادة للشعب المصري، هذه المناسبة الخالدة التي تُذكرنا بتضحيات أبناء الوطن الذين كتبوا بدمائهم صفحة من أروع صفحات التاريخ».

هَنو: انتصارات أكتوبر تُذكرنا بتضحيات أبناء الوطن

وأوضح، أن الوزارة أعدت برنامجًا شاملًا يضم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في مختلف المحافظات، ونسعى من خلالها لتعزيز روح الانتماء والفخر بين الأجيال الجديدة، من خلال عروض فنية وثقافية تروي قصص البطولة والشجاعة، وتجسد معاني الوحدة والتلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • وزير الثقافة يعتمد برنامج الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • «هيئة المعارض»: مصر تعود للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات «اليوفي»
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية