تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت في تعز فعاليات المعرض المتنقل للصور الفوتوغرافية ومعرض محاكي للمجازر الصهيونية  بحق الشعب الفلسطيني.

المعرض نظمته مدرسة الفوز بصالة وبالشراكة مع "أصوات نسائية من اجل العمل الانساني والسلام" ومنظمة سماء للدراسات ، ورعاية مدير مكتب التربية بتعز ومديرية صالة ومكتب التربية بصالة .

وفي حفل تدشين الفعالية الذي تم  بمدرسة الفوز مديرية صالة 
ألقى أ/عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بالمحافظة كلمة قال فيها بأن صمود الشعب الفلسطيني وما يسطره من بطولات بدمائه الشريفة دروس لكل الاجيال القادمة والحالية وهو فعل يشبه المعجزة ، و لايمكن ان يقوم به إلا من كان يؤمن بعدالة قضيته .

واشار الى ان الشعب المتمسك بأرضة وقضيته لايمكن ان يخيفه القصف الوحشي او الحشد لكل آلات الحرب والموت..

وأشاد مدير مكتب التربية بمثل هكذا فعاليات لما من شانه تعزيز وقوفنا كشعب يمني مع القضية الفلسطنية ، والتي تؤكد باننها القضية المحورية للشعب اليمني.

و القيت في الفعالية العديد من الكلمات ابرزها كلمة مديرة المدرسة أ/فائزة القدسي، شكرت كل الجهود الداعمه لمختلف الانشطة .

وأشارت القدسي الى  ان هذه الفعالية هو تعبير بسيط لما مايقدمه شعب فلسطين الاعزل امام ألة الحرب التي تحصد الارواح وتطحن أجساد الاطفال والنساء والمدنيين الابراياء بغزة .

والقيت في الفعالية كلمة لأطفال تعز ابكت الحاضرين  .

كما القى ممثل جميعة الاقصى كلمة اشار فيها لمختلف صور صمود الشعب الفلسطيني

كما تم قراءة بيان صادر عن طفال تعز وجهوه للامم المتحدة طالبوها بوقف المجازر التي ترتكب بحق أطفال غزة.

وطاف الحاضرون معرض الصور المعبرة عن ما  يحدث في غزة بالإضافة الى معرض محاكاة لما يقع من قتل هناك وشاهد الحاضرون الاطفال وهم يبصمون بايديهم علي رسالة أطفال تعز للأمم المتحدة والتي يطالبون فيها بايقاف المذابح والقتل للاطفال والنساءفي غزة.  

تخلل حفل التدشين مجموعة من الأغاني الفلسطينية والتعبيرية والتي تشيد بالشعب الفلسطيني وصموده ضد الهمجية الصهيونية..

الفعالية والتي نظمتها مدرسة الفوز بصالة وبالشراكة مع سماء للدراسات وأصوات نسائية أتت  لاستعراض مختلف انتهاكات حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني في عزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

الجدير ذكره بان المعرض المتنقل سوف يطوف العديد من مدارس تعز حيث ستكون المحطة الثانية له بمدرسة الكويت ، ومن المقرر ان يستمر لمدة أسبوعيين .

حضر تدشين الفعالية عدداً من القيادات التربوية وممثلي المجلس المحلي بمديرية صالة ، وممثلي منظمات المجتمع المدني ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل


كتب- محمد أبو بكر:

افتتح المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، معرض أهلا مدارس بأرض دار الكتب بالطالبية فيصل بحي بولاق الدكرور مقام علي مساحة 2000م2 لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم بتخفيضات تصل إلى 30 % وذلك بمشاركة 51 عارضاً بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.

وقال النجار، إن المعرض يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية والسلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية والتخفيف عنهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير جميع احتياجات الطلاب بأسعار مناسبة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المعرض يضم العديد من الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتقديم كل الدعم للصناعة المحلية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة اروقه المعرض مؤكداً علي الشركات العارضة بالإلتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض مع تخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية، لافتآ بأن هناك بعض المستلزمات تصل نسب التخفيض إلي ٥٠ %.
كما أشاد المحافظ بمستوى المنتجات المعروضة موجها الشكر لجميع القائمين على تنظيم المعرض والعارضين المشاركين متمنياً التوفيق لهم.

وثمن محافظ الجيزة التعاون والمثمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالجيزة الذي أسفر عن إقامة العديد من المعارض والمنافذ السلعية بأسعار مخفضة والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الأسر.

ومن جانبهم أشاد المواطنين، بجودة المنتجات والسلع المعروضة وبشمول المعرض على كافة السلع والادوات المدرسية التى يحتاجها الطلاب خلال العام الدراسى .

مقالات مشابهة

  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • أكرم حسني «ضيف شرف» معرض بغداد الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • التربية: منحة بألف كوبون مدفوع الثمن في معرض بغداد الدولي
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل
  • بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات