منذ قرار المحكمة الإدارية للدار البيضاء الأربعاء 3 ماي 2023، بعزل رئيس جماعة بوزنيقة محمد كريمين، من منصبه إثر شكاية حول شبهة وجود “خروقات في تدبير قطاع النظافة وتضارب في المصالح” تحركت هدة ملفات أمام القضاء ضده منها قضية التلاعب في ملفات الدعم الموجه لجمعية اللحوم التي يرأسها وملفات التعمير في الجماعة، لكن لحد الآن يظهر أن هذه الملفات تراوح مكانها.

في يونيو الماضي غاب كريمين عن جلسة أمام قاضي التحقيق في ملف تدبير الجماعة، بعدما أدلى بشهادة طبية. وهي المتابعة التي تحركت بعد صدور قرار للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، يقضي بعزل البرلماني الاستقلالي  من رئاسة الجماعة اثر رصد خروقات موثقة، ومطالبة عامل إقليم بنسليمان من المحكمةعزله.

وهناك ملف آخر يتعلق بعقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون”، والذي شابته تلاعبات.

وفتحت ملفات تحقيق وافتحاص أخرى لتحويلات مالية من جمعية يترأسها كريمين إلى نائبه بالجمعية نفسها كما أن وزارة الفلاحة أرسلت لجنة تفتيش لإجراء بحث حول كيفية صرف أموال الدعم التي حصلت عليها جمعية مهنية لإنتاج اللحوم الحمراء بإقليم بنسليمان، يرأسها كريمين. فهل اختفت متابعة كريمين؟

كلمات دلالية محمد كريمين

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا من منظومة الدعم العيني وتحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأنه يؤدي إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحًا أنه في السابق بعض المواطنين كانت تبيع السلع التي تحصل عليها من الدعم لتحصل على أموال فالدعم النقدي سيوفر هذه الأموال لمواطن.

وأضاف «حربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن المواطن المصري يقدر يستفيد من المبلغ النقدي ويقدر من خلالها أن يكفي احتياجاته ويلبي طلباته الفعلية ويقدر أن يوجه المبلغ إلى أولوياته الأساسية مثل الصحة والتعليم وبالتالي يقدر المواطن على تحديد احتياجاته واختياراته الأساسية.

وتابع: «الحكومة المصرية قادرة على متابعة الدعم النقدي بإنشاء لجنة مسؤولة عن مراجعة قيمة الدعم النقدي لكل فترة بهدف ربط قيمة الدعم بمعدل التضخم».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • مكتوم بن محمد يوجه بإنشاء مركز دبي للخبرة الفنّية القضائية
  • حزب الله وسوريا.. كيف انتصر نصر الله للأسد فخسر الدعم وحياته؟
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟