قال الكاتب الصحفي اللبناني فادي عكوم إنها ليست المرة الأولى لاستهداف سيارة مدنيين وتحديدا أطفال من قبل إسرائيل التي سبق لها أن استهدفت سيارة إسعاف قبل سنوات، ما أدّى إلى استشهاد ثمانية أطفال، مقدمًا العزاء لزميله الصحفي سمير أيوب بعد استشهاد شقيقته و3 أطفال من حفيداتها، بعد استهداف سيارتهم بطائرة إسرائيلية مسيرة.

استهداف السيارة لم يكن بطريق الخطأ

وأوضح أن استهداف السيارة لم يكن بطريق الخطأ، معتبرا أنه يمثل رسالة لجميع الصحفيين بشأن ضرورة الانتباه للمعلومات التي يكشفونها وأن إسرائيل أرادت أيضا إيصال رسالة تذكير بأنها من الممكن استهداف النساء والأطفال بأي وقت، لافتًا إلى أنه ليس من قبيل الصدفة، أنه مع كل توتر أمني يحدث هذا الاستهداف.

إسرائيل تحاول لجم أي تحرك شعبي

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن إسرائيل تحاول لجم أي تحرك شعبي أو من قِبل المقاومة بشأن تصعيد المواجهة ضد إسرائيل.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين لبنان سمير أيوب الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

قبل صدورهما .. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت

سرايا - نشرت سلطات الاحتلال بالخطأ، الأحد، بيان إدانة لصدور مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت، رغم أن المحكمة الجنائية الدولية لم تصدر قرارها بعد.

وفي 20 أيار/ مايو الماضي طلب مدعي عام المحكمة كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وذكرت هيئة البث العبرية (رسمية)، في خبر مساء الأحد، أن وزارة الخارجية نشرت بيان إدانة لقرار الجنائية الدولية بحق تنياهو وغالانت، ثم حذفته.

وأوضحت كاتبة الخبر في هيئة البث يارا شابيرا، في منشور عبر منصة "إكس"، أن الخارجية نشرت بيان الإدانة لفترة قصيرة على موقعها الإلكتروني.

وتم نشر البيان باللغة الإنجليزية لفترة وجيزة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية قبل أن يتم حذفه بعد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الحادث كان خطأ بشريا، لكنه أقر بأن الوزارة تستعد لإمكانية إصدار أوامر الاعتقال قريبا، وهو ما دفعها لصياغة بيان إدانة بشكل مسبق.

والسبت، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المحكمة الجنائية الدولية (مقرها في مدينة لاهاي بهولندا) قد تصدر مذكرتي الاعتقال الأسبوع الجاري.

وللمرة الثالثة منذ أيار/ مايو الماضي، طلب خان من المحكمة سرعة إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت وقادة في حركة حماس، التي تنفي ارتكابها أي جرائم.


مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • قبل صدورهما .. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • عزاء والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بمسجد الحامدية الشاذلية الليلة
  • القرار لم يصدر.. إسرائيل تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال لنتنياهو وغالانت
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي