أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن دخول 70 شاحنة من معبر رفح إلى قطاع غزة، تحمل مساعدات إنسانية تنقسم إلى إمدادات طبية وغذائية ومياه.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، نقلا عن وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أن 70 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبرت من مصر إلى غزة اليوم.

وأضافت أن هذا الرقم أقل من الهدف الأولي الذي حددته الولايات المتحدة لدخول 100 شاحنة إلى غزة كل يوم – وهو الهدف الذي قالت إنها تريد البناء عليه بشكل كبير بعد تحقيقه للمرة الأولى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشهد قطاع غزة على مدار الثلاثين يوما الماضية، أهوالا وجحيما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أحال المدينة إلى مقبرة بحجم 360 ألف كم، هي مساحة قطاع غزة.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة، بشن غارات جوية على كل بقعة في القطاع فاستهدف منازل المواطنين العزل، والمستشفيات ودور العبادة والمرافق الصحية، ناهيك عن المدنيين الذين تجاوز عددهم 10 آلاف شهيد بينهم أكثر من 4 آلاف طفل.

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت هجوما على مستوطنات غلاف غزة، في فجر السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل حوالي 1400 إسرائيلي وأسر ما يقرب من 250 إسرائيليا واقتيادهم إلى قطاع غزة، وأفرجت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عن بعضهم خلال الشهر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلي المساعدات الانسانية الاحتلال الاسرائيلي معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها، بأن طيران الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال، شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًاستشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

السعودية تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين في غزة

آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان