نظمت مؤسسة منتدى أصيلة، بمقر دار الصباح للتضامن في أصيلة، عصر أمس الأحد 5 نوفمبر، حفلا بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة.

واستحضر  محمد بن عيسى، أمين عام المؤسسة، معاني ودلالات المسيرة الخضراء وانسجام رسالتها مع ما تعيشه المملكة المغربية من نمو، وازدهار واستقرار بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يحرس على جعل المملكة في مصاف الدول الراقية والدائمة النمو، منوها بالمجهودات التي تبذلها كل الأطراف من حكومة ومؤسسات ومجتمع مدني ومواطنين لبلوغ هذه الغايات النبيلة.

كما تم خلال الحفل تقديم شهادة حية لإحدى المشاركات في المسيرة الخضراء، والتي عرضت على الحاضرين تجربتها الشخصية والأجواء التي عاشتها خلال مشاركتها رفقة مئات الآلاف من المواطنين المغاربة والأجانب الذين لبوا نداء الوطن آنذاك.

وعرف الحفل تسليم شهادات الاستحقاق للمستفيدات والمستفيدين من مختلف الورشات التكوينية التي تنظمها دار الصباح للتضامن.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة دار الصباح للتضامن التي أنشأتها مؤسسة منتدى أصيلة بتمويل مشترك مع الصندوق الكويتي للتنمية، افتتحت أبوابها سنة 2011، وتقدم أنشطة تكوينية لفائدة النساء والشباب والأطفال في شعب الفصالة والخياطة، والطرز، والرندة والكروشي، بالإضافة إلى تقديم دروس محو الأمية وتعليم الكبار، ودروس في اللغات الأجنبية والإعلاميات.

كما يستفيد منها سنويا أزيد من ثلاثمائة شخص  وتتوفر أيضا دار الصباح للتضامن على قسم خاص بالأطفال التوحديين، وفضاء للمجموعات التراثية المحلية، بالإضافة إلى مكتبة وقاعة متعددة الاختصاصات مفتوحة في وجه مؤسسات المجتمع المدني.

كلمات دلالية الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء الورشات التكوينية دار الصباح للتضامن بأصيلة شهادات الاستحقاق مؤسسة منتدى أصيلة مجتمع مدني ومواطنين

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، أوضاع فرع مؤسسة الكهرباء ومستوى الأداء وسبل تعزيزه وتطويره.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير الفرع عبدالغفور المهدي حول الصعوبات التي تواجه سير الأداء وسبل معالجتها، وأولويات العمل خلال المرحلة المقبلة في إيصال شبكة الكهرباء للمواطنين والإجراءات التي يتم اتخاذها لمعالجة الاختلالات المالية والإدارية.

وأشار إلى خطة الفرع لصيانة شبكة الكهرباء بالمحافظة والمديريات وكذا احتياجات العمل لتحسين الأداء بما يكفل تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين.

وتطرق المهدي إلى المعالجات المتخذة لمواجهة انقطاعات التيار الكهربائي والجهود التي تبذل لتحسين منظومة الكهرباء وتحصيل الإيرادات والتفتيش وإصلاح الخطوط الناقلة للطاقة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان حرص قيادة السلطة المحلية على مساندة جهود فرع المؤسسة لاستعادة نشاطه وتذليل الصعاب التي تواجهه بما يكفل تصحيح وضعه وتجاوز التحديات.

وحث قيادة فرع المؤسسة ومديري الإدارات على بذل المزيد من الجهود لمعالجة الاختلالات، والارتقاء بمستوى خطط الفرع وإنجازاته، منوهاً إلى أهمية تأهيل وتدريب العاملين بالفرع وضبط آلية التحصيل ومعالجة الاختلالات في المنظومة الكهربائية والعمل بروح الفريق الواحد .

حضر الاجتماع مدير فرع هيئة الشهداء ابراهيم النونو ونائب مدير فرع الكهرباء أمين جهارة عدد من مدراء الادارات بالفرع.

وكان المحافظ قد اطلع على سير العمل في اعادة تأهيل وتجهيز وتأثيث الفرع .

مقالات مشابهة

  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية