طالبت أول دولة أوروبية، بالتحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين المحاصرين بقطاع غزة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي البلجيكية، إنه يجب التحقيق في ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وكل الدلائل تشير إلى ذلك.

وأكدت أن "إسرائيل تعاقب المدنيين الأبرياء بشكل انتقامي وهناك انتهاك لقوانين الحرب"، وأضافت في تصريحات نقتلها وسائل إعلام بلجيكية ودولية : "نحتاج لدراسة إجراءات ضد إسرائيل تشمل المنتجات وحظر دخول كبار الشخصيات".

من جهته قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، إن ما يحدث في غزة اليوم لم يعد متناسبا.

اقرأ أيضاً دولة جديدة تعلن سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل مع استمرار الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة الجيش الإسرائيلي يهدد: قادرون على قصف أي منطقة بالشرق الأوسط.. ورد مصري عاجل عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن شن هجوم على ”أهداف حساسة” وتوقيف مطارات وقواعد اسرائيلية رد صاعق.. حركة حماس تنفي مزاعم الحوثيين ”قصف إسرائيل”: ليس لدينا أي معلومات حقيقية انحياز سافر.. ميزة لدى ”واتس آب” تثير ضجة بسبب طريقة تقديمها للأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين بالصور .. الزينبيات يضغطن على النساء للتبرع بمجوهراتهن لتمويل المليشيا لضرب إسرائيل ! رئيس الوزراء الفلسطيني: طفل يقتل كل 15 دقيقة ونتنياهو يبرر دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” مجزرة اسرائيلية جديدة في غزة وسقوط 25 شهيدا من المدنيين وفق إحصائية أولية أسرع رد أمريكي على تهديد إيران بضرب إسرائيل والمصالح الأمريكية كمين مُحكم لكتائب القسام يقتل أكثر من 20 جنديًا من جيش ”إسرائيل” في قطاع غزة ”فيديو” عاجل: سلاح الجو الأردني يدخل رسميا إلى غزة وينفذ عملية إنزال بأوامر ملكية ”شاهد”

وقال رئيس الوزراء البلجيكي، الذي أدان عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حماس في السابع من أكتوبر، "إن هجمات إسرائيل في المقابل لم تعد متناسبة".

وقال كرو في بروكسل، حسبما نقلت وسائل إعلام بلجيكية: إذا قصف أحدهم مخيم لاجئين بأكمله بهدف القضاء على إرهابي واحد، فلا أعتقد أن هذا أمر متناسب بعد الآن، وأي شيء من هذا القبيل هو تجاوز.

وأضاف دي كرو أنه من المنطقي تماما أن يتم البحث عن حل لحماس، ولكن السؤال هو كيف يمكن إيجاد الحل؟ من خلال الحوار السياسي، ووقف القتال وإطلاق سراح جميع الرهائن، بحسب قوله.

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية قوله: بلادنا لا تنحاز إلى أي طرف، ما نختاره هو إنهاء العنف وسقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وكان دي كرو، انتقد في وقت سابق حصار إسرائيل لغزة، قائلا إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها والعمل على منع أي هجمات مستقبلية لحركة حماس، لكن هذا لا يمكن أن يبرر أي حصار كامل لغزة أو منع القوافل الإنسانية. وتابع: هذا ليس عذرا لتجويع شعب.

https://twitter.com/Twitter/status/1721611485258919948

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مهمة بحرية أوروبية تدمر مسيرتين في خليج عدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مهمة بحرية أوروبية، اليوم الأحد، عن تدمير طائرتين مسيرتين في خليج عدن.


 من ناحية أخرى، أطلق حزب الله اللبناني، عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد يوم من اغتيال الجيش الإسرائيليميثم العطار، القيادي في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في غارة على بعلبك.


وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل "، نقلا عن نجمة داود الحمراء - إن رجلا إسرائيليا أصيب بجروح خطيرة من شظاياصاروخ سقط في الجليل الأسفل، واستدعى نقله إلى مركز "بيداه" الطبي. 

 

وأسفرت الصواريخ التي أطلقها حزب الله عن حرائق في عدة مناطق في شمال إسرائيل، وقالت خدمة الحرائق والإنقاذإنها تكافح من أجل إخماد الحرائق بمنطقة "كيدمات جليل" الصناعية، وكفار زيتيم، ولافي، وهاتسوريم. 

مقالات مشابهة

  • قوة عسكرية حوثية تختطف ثلاث فنانات يمنيات من عرس نسائي في عمران بتهمة ارتكاب ”جريمة الغناء”
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • مهمة بحرية أوروبية تدمر مسيرتين في خليج عدن
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل