صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@13:05:29 GMT

إطلاق «التحدي الأخضر» لأفكار الشباب

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «COP28» فرصة للتوصل إلى معايير مشتركة «خلال ‏COP28».. حشد التمويل لمشاريع العمل المناخي في العالم العربي مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أطلقت «شنايدر إلكتريك»، بالشراكة مع مركز الشباب العربي، مسابقة «تحدي شنايدر إلكتريك الأخضر للشباب» على مستوى الدولة. 
وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع طلاب الجامعات بدولة الإمارات على إيجاد حلول مبتكرة لإزالة الكربون من البنية التحتية، قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تنظمه الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو بدبي.

وفي مسعى للمساهمة في معالجة قضايا وتحديات التغيّر المناخي، بادرت شنايدر إلكتريك ومركز الشباب العربي إلى توحيد جهودهما للتواصل والتعاون مع أفضل الجامعات في الإمارات لحلول شبابية مبتكرة لاستدامة البناء في المستقبل، خاصة أن الشباب يشكل طليعة العمل المناخي وجهود الاستدامة والاهتمام بالبيئة. ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، أعرب نحو 70% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً على مستوى العالم عن قلقهم بشأن التغيرات المناخية.
ويتيح «تحدي شنايدر إلكتريك الأخضر للشباب» للطلاب فرصة تطوير استراتيجيات وحلول مبتكرة للحدّ من الانبعاثات الكربونية المرتبطة بقطاع البناء والإنشاءات، فيما سيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية مع فرصة تدريب حصرية في مكتب شنايدر إلكتريك في واحة دبي للسيليكون.
وقال صادق جرار، المدير التنفيذي لمركز الشباب العربي: «سعداء بالتعاون مع شنايدر إلكتريك لتمكين الشباب من المساهمة بشكل فاعل في جهود التنمية المستدامة، وكلّنا ثقة بأن هذه الشراكة سيكون لها دور بالغ الأهمية في دعم وتعزيز المسارات المستدامة في دولة الإمارات والمنطقة العربية، وطموحنا أن نكون قوة دافعة نحو التحوّل الإيجابي وتمكين جيل جديد من روّاد البيئة الشباب لبناء مستقبل أكثر استدامة للجميع».
وسيتم تقييم الطلبات المشاركة بناءً على ست ركائز أساسية، تشمل الابتكار والإبداع، والأثر البيئي، والجدوى وقابلية التوسع، وإمكانية التنفيذ، والتواصل والعرض، والتعاون متعدد التخصصات. وكليات مقرها دولة الإمارات. يذكر أن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة هو 12 نوفمبر المقبل، على أن يتم اختيار ستة فرق في القائمة المختصرة للتأهل إلى الجولة النهائية، وسيتم تقييم الطلبات من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء. وسيجري الإعلان عن الفريق الفائز في التحدي خلال مؤتمر «COP28»، حيث سيتم عرض المفهوم الفائز خلال فعالية خاصة تقام خلال المؤتمر المناخي العالمي.
تعاون
تأتي المسابقة في إطار التعاون المستمر بين «شنايدر إلكتريك» ومركز الشباب العربي. ففي مايو 2022، وقّع الطرفان اتفاقية للتعاون في مجالات متعددة، تشمل تطوير المهارات والتدريب والتوجيه في الموضوعات المتعلقة بالاستدامة والتكنولوجيا وتمكين الشباب.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز الشباب العربي الإمارات البنية التحتية مؤتمر الأطراف شنایدر إلکتریک الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

“النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية

أكد صندوق النقد العربي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.

وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه ، أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو 2023 أو بعده.

ولفت الصندوق إلى استمرار تحسن الوضع المالي لدولة الإمارات بشكل ملحوظ حيث استمرت في تحقيق فائض منذ عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الانفاق.

وأشار الصندوق إلى أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدي المتوسط.

يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.وام


مقالات مشابهة

  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • «النقد العربي»: الإمارات تعزز الإيرادات وجهود التنويع والاستدامة المالية
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • “النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • شباب الإمارات يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال “الدولي للاتصال الحكومي”
  • إنجاز تاريخي.. تشغيل أول محطة نووية في العالم العربي