كتبت -داليا الظنيني:
كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن وصول 17 مصابًا فلسطينيًا عبر معبر رفح من بينهم أطفال مصابون بالأورام وجرى تسكينهم في المستشفيات بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، موضحًا أن أعداد مزوجي الجنسية الذين جرى إستقبالهم حتى مساء اليوم بعد وصول حافلة مساء اليوم بلغ إجمالاً 328 حالة عبر الحجر الصحي.

وأضاف عبدالغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "أون"، أن مزوجي الجنسية ممن عبروا المعبر خضعوا لفحوصات من خلال الحجر الصحي، موضحًا أنه تم توقيع الكشف الإكلينكي عليهم.

وتابع متحدث الصحة، أن الأطفال تلقوا تطعيمات مثل شلل الأطفال والنكاف والحصبة والحصبة الألماني، فضلاً عن إجراء الفحوصات على الحوامل وتحويل من تحتاج حالته إلى أحد المستشفيات

وأكد أن الإصابات التي تم استقبالها بها مجموعة من الأطفال من المصابين بالأورام وبرفقتهم مرافقين في كل الأحوال يجب أن يكون مع المرضى مرافقين.

وأردف عبد الغفار، أن المستشفيات المصرية إستقبلت خلال الأيام الماضية نحو 140 فلسطيني تم إستقبالهم، وجميعها تصنف حالات خطرة ويتم إجراء عدد عمليات في المتوسط 30 عملية جراحية يوميًا، وفي بعض الأحيان الحالة الواحدة قد تحتاج لأكثر من تدخل في أكثر من تخصص مثل العيون والجراحة والعظام والجلدية لإجراء عملية ترقيع الجلد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الرعايا الأجانب معبر رفح وزارة الصحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنية لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها تلك الأقسام في مختلف المستشفيات.

جاء ذلك في بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عقب اجتماع الوزير العوضي مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ورئيس مجلس الأقسام الدكتور محمد الجارالله ورؤساء أقسام الباطنية في مستشفيات البلاد.

ووفق البيان يأتي الاجتماع ضمن خطة وزير الصحة ووكيل الوزارة للاجتماع مع مجالس الأقسام الفنية في مختلف التخصصات حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع والتحديات التي تواجه أقسام الأمراض الباطنية وقد أكد الوزير العوضي أهمية تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في جميع المستشفيات.

وتناول الاجتماع كذلك التنسيق بين أقسام الباطنية وبقية الأقسام الطبية والتنسيق بين المستشفيات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومناقشة الخطة المستقبلية لعمل أقسام الباطنية والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الرعاية الصحية.

وشهد الاجتماع مناقشات حول نظام الخفارات وكيفية تحسينه لضمان تقديم رعاية مستمرة وشاملة للمرضى على مدار الساعة وأيضا دوام العيادات الخارجية وكيفية تنظيمه بما يتناسب مع احتياجات المرضى وضمان توفر الرعاية الطبية في الأوقات المناسبة وعدالة توزيع الأطباء على المستشفيات.

كما تناول الاجتماع توزيع الأطباء حديثي التخرج على الأقسام المختلفة وأهمية تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومالأمراض الباطنية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي