أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أكاديمية ربدان تحصل على اعتماد مركز المؤهلات العسكري «تريندز» و«ربدان» يستعرضان دور «كوب 28» في تمويل المناخ

حصلت أكاديمية ربدان، المُتخصصة في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، على اعتماد دولي من «بيرسون بيتيك»، وستقوم أكاديمية ربدان بموجب هذا الاعتماد بطرح عدد من برامج بناء القدرات والتطوير المهني المتخصصة ضمن مؤهلات «بيتيك»، وذلك من قبل نخبة من الخبراء والمتخصصين من حول العالم، والتي سيحصل المشاركون فيها على شهادات عالمية معتمدة.


وبهذه المناسبة، أكد سالم السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أهمية هذا الإنجاز الجديد في دعم رؤية الأكاديمية 2025 التي تسعى خلالها إلى أن تصبح مؤسسة تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية ربدان أکادیمیة ربدان

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا

قال اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إننا نتخذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء الاقليمية العراقية.

 

وأكد رسول، أن الجيش العراقي، يملك القدرة اللازمة التي تسمح له بمراقبة الأجواء الوطنية وتتبع الطائرات.

 

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن وكالة الأنباء العراقية، اليوم السبت: "الحكومة العراقية، وعلى رأسها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أولت الاهتمام الكبير لتطوير قدرات الدفاع الجوي".

 

وذكر المتحدث بتوقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر لامتلاك منظومة دفاع جوي متطورة، ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت لكي تدخل في نطاق الخدمة. 

 

وأضاف المتحدث أن القوات العراقية اتخذت كل الإجراءات اللازمة لحماية الأجواء العراقية، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمينها، مؤكدا امتلاك العراق للقدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج.

 

وذكر أن "طائرات الأكس 16 وكي 50 الكورية المتقدمة، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل قوة جوية عراقية تسهم في حماية العراق والدفاع عن سيادته".

 

وبشأن حماية الحدود، شدد المتحدث على أن "كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، وخاصة التي تربطنا مع سوريا"، مشيرا إلى "تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى كاميرات حرارية وأجهزة تنصت".

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: أهمية التنسيق الدائم للوقوف على طبيعة التشغيل.. والالتزام بمعايير السلامة والأمن الدوليين
  • الجيش العراقي: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • العراق: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • أكاديمية الشرطة تستقبل سفراء بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقى
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء الهيئات الدبلوماسية
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية