صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@13:15:22 GMT

جلسات عن المكتبات والرواية والشعر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

سعد عبد الراضي (الشارقة)

أخبار ذات صلة مقصود كروز: كتابي الجديد حول مستقبل الصحة النفسية وسبر أغوار الكون الداخلي «خليفة التربوية» تشارك في «الشارقة للكتاب»

شهد معرض الشارقة الدولي للكتاب زخماً كبيراً في الفعاليات الثقافية التي تنوعت ما بين الرواية والشعر والمكتبات وغيرها، ولقيت جميعها حضوراً لافتاً من المهتمين وزوار المعرض.


ونظمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات ندوة تعريفية بعنوان «المكتبات الإماراتية والمستقبل» شارك فيها فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، وإيمان أبوشليبي مدير إدارة المكتبات بهيئة الشارقة للكتاب، وحمد الحميري مدير إدارة البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية. 
وتناولت الندوة الحديث عن جهود دولة الإمارات في قطاع المكتبات، من خلال رؤية جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات والتجربة العملية لمكتبات الشارقة، والاستراتيجيات التي وضعت من قبل الأرشيف والمكتبة الوطنية، كما ناقشت آليات رسم الخريطة المستقبلية لقطاع المكتبات، وتم تكريم الفائزين بجائزة أمناء المكتبات العامة لموسمها الثاني لعام 2023 عن «أفضل الممارسات والمبادرات المعرفية». 
وعقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، الحلقة النقاشية الأولى من سلسلة الإبداع الثقافي التي تقدمها خلال المعرض بحضور الدكتور سالم عمر مدير المكتب الإقليمي لـ«الإيسيسكو» بالشارقة، وشارك فيها: جمال الشحي وإيمان بن شيبة ومؤنس حطاب، ودارت الندوة حول الرواية المعاصرة في العالم.
وشهد المقهى الثقافي أربع أمسيات شعرية الأولى شارك في الشاعران عبدالرزاق الدرباس وأحمد الأخرس وقدمهما رجب السيد، حيث ألقيا عدداً من قصائدهما المرتبطة بالوطن والأرض والوجدان، أما الأمسية الثانية فقد قدمها محمد إدريس وشاركت فيها الشاعرتان نجاة الظاهري وهبة الفقي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشعر معرض الشارقة الدولي للكتاب الرواية

إقرأ أيضاً:

البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن

عقد الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن و مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتور محمد منصور حيدرة اجتماعا موسعاً مع مجلس الإدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة في الجانب الخدمي والصحي للمستشفى، في عدد من اقسام المستشفى ، وتحسين اداء الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

ونوه الاجتماع الى حلحلة الصعوبات والتحديات التي تعيق سير عمل المستشفى ، و التي تسببت في اضعاف الخدمة الصحية بعمل اجراءات سريعة التي تصب في رفع مستوى اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
وشدد الاجتماع على ضرورة الكادر الصحي و الطبي والاداري بالالتزام و الانضباط العمل بالمستشفى، وتحسين مستوى اداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وجه البيشي في الإجتماع إلى المتابعة المستمرة والتقييم العمل الفني والمالي والخدمي في كافة أقسام المستشفى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمن يتقاعص ويتسبب في إعاقة حركة تقديم الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحث مدير عام مكتب الصحة بعدن د.البيشي على تظافر جهود الجميع والارتقاء بمعايير الالتزام الأدبية والمهنية الطبية والإنسانية لخدمة المرضى لتخفيف الاعباء و المعاناة عليهم .

من محمد المحمدي

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي