تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود الأجهزة التنفيذية ومتابعات رؤساء احياء المنطقة الجنوبية الإجراءات المتخذة لتنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء وإلزام المحال بمواعيد الغلق الشتوية وطبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.  

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إلى أن الإجراءات تهدف للحد من الظواهر السلبية المسببة لهدر الطاقة الكهربائية، حيث يتم خفض نسبة 75% من إضاءة المحاور والطرق الرئيسية ونسبة 50% من إضاءة الشوارع الجانبية، ومتابعة شبكات الإنارة بالمحاور والطرق والشوارع للتأكد من إطفاءها في المواعيد المحددة، والتوسع فى الاعتماد على لمبات الليد لإضاءة المنشآت الحكومية ودور العبادة مع تكثيف حملات الرقابة لرصد حالات المخالفة لمواعيد الغلق الشتوية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها فورًا.

كانت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد وجهت على مدار الاسبوع الماضي باستمرار حملات ترشيد استهلاك الكهرباء وتفقد الاجهزة التنفيذية الشوارع والميادين للوقوف علي التزام الأحياء والجهات المعنية بتنفيذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء وتطبيق مواعيد غلق المحال العامة ومتابعة غلق اللوحات الاعلانية على كل المحاور والطرق الرئيسية والفرعية وكذا لافتات المحلات التجارية شديدة الإضاءة والاكتفاء بالإضاءة الداخلية فقط للمحلات، مع الالتزام الكامل بمواعيد غلق المحال العامة ورصد حالات المخالفة .

كما وجهت باتباع اسلوب متوازن للانارة لعدم التأثير علي حركة المواطنين مع تعيين ورديات منتظمة لمتابعة صيانة وتشغيل تلك الأعمدة.

شملت الحملة عدد من شوارع احياء المنطقة الجنوبية ومنها شارع المطافي بحلوان و شارع مصر حلوان الزراعى وشارع الجبانات وشارع الطريق البطيء كارفور وأمام ابراج الامل بنطاق حي طره ومنطقة الخزان ونزله السبعين فدان وشارع الصيدليه بحي المقطم ومنطقة الحلمية بحي الخليفة و شارع السكة الحديد وتقسيم النصر للسيارات وغلق الورش بشارع سيجوارت و شارع محب عزيز وشارع السكه الحديد بحي المعصره و مطلع ومنزل كوبري المرازيق و شارع كورنيش النيل وشارع وسط المساكن والحديد والصلب بحي التبين وشارع مصطفى كامل و شارع ١٣ و ١٤ و ١٨ بنطاق حي المعادي وبنطاق احياء البساتين ودار السلام و الخليفة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء الطاقة الكهربائية حملات ترشيد استهلاك الكهرباء نائب محافظ القاهرة نائب محافظ القاهرة استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، قرارًا بتشكيل لجنة لترشيد استهلاك الطاقة، توافقًا مع جهود الدولة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء وبهدف الحفاظ علي البيئة والتغلب على مخاطر التغير المناخي، تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة

وأوضح الدكتور جمال سوسة في بيان، أن اللجنة ستعمل على دراسة أولويات استخدام مصادر الطاقة بمختلف أنواعها، وسُبل ترشيد الطاقة المتاحة، وذلك بما يتوافق مع طبيعة وحاجة العمل بالجامعة، كما ستعمل اللجنة على وضع خطة متكاملة لآليات الترشيد ومتابعة تنفيذ محاور خفض الاستهلاك، مشيرًا إلى دراسة الجامعة إنشاء محطة طاقة شمسية بأسطح بنايات الجامعة.

مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه رئيس الجامعة برصد مكافآت تحفيزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المهتمين بتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية في مجالات ترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيه الدعم المطلوب لتنفيذ المشروعات البحثية لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية للاستخدامات المختلفة.

كما وجه بضرورة تنفيذ أنشطة توعوية لمنسوبي الجامعة بشأن أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وإلزام الطلاب والعاملين بإغلاق الأجهزة الكهربائية مثل شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر بعد الانتهاء من استعمالها لتقليل هدر الكهرباء.

وأوضح الدكتور جمال سوسة أن كافة منشآت الجامعة مصممة وفقًا لمعايير المباني الخضراء والكود المصري لتحسين كفاءة استخدام الطاقة، بالإضافة إلى تطبيق نظام فصل الأحمال الكهربائية بالمباني، كما أن المباني معزولة بشكل يقلل من احتياجها في فصل الصيف إلى تشغيل مكيفات الهواء وذلك طبقًا لمعايير العمارة الخضراء.

وشدد على أن الجامعة حريصة على الاستغلال الأمثل للإضاءة الطبيعية نهارًا -بديلًا عن استخدام المصابيح الكهربائية- كذلك استخدام الإضاءات والشاشات الموفرة للطاقة داخل المدرجات وقاعات التدريس، بجانب تخقيض الجامعة إضاءة الطرقات والمداخل بالحرم الجامعي والعمل على خطوط الطوارئ فقط مع المتابعة المستمرة ومراجعة كافة مرافق الكهرباء بالجامعة وضمان سلامتها واستيفائها معايير التشغيل للحد من الطاقة الكهربائية، كما تعمل الجامعة على فصل التيار الكهربائي عن كافة المنشآت التابعة لها بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

من الجدير بالذكر أن الجامعة نفذت مشروعا بحثيا لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية عن طريق المواد متغيرة الحالة مع الكربون الرغوي، ونُشر البحث بإحدى المجلات الدولية المصنفة عالميا Q1، بالإضافة لتنفيذ مشروع بحثي آخر لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية وتسخين المياه للاستخدامات المنزلية بواسطة المواد متغيرة الحالة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها