دعا المفوّض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون الرئيس التنفيذي لتيك توك شو زي تشيو إلى "عدم ادخار أي جهد" لمكافحة التضليل، لكنه أقرّ بالتغييرات التي أدخلتها منصة مشاركة التسجيلات المصوّرة حتى الآن.

اعلان

يعد التطبيق الصيني المفضّل لدى المستخدمين الشباب من بين 19 منصة تواجه قواعد أكثر صرامة بشأن التعامل مع المضمون غير القانوني والمضر عبر الإنترنت بموجب قانون تاريخي سنّه الاتحاد الأوروبي.

وقال بريتون بعد اتصال عبر الفيديو مع الرئيس التنفيذي لتيك توك "شهدنا تغيّرات طرأت على منصة تيك توك في الشهور الأخيرة، فيما تم إطلاق خصائص جديدة بهدف حماية المستخدمين والاستثمارات في مراقبة المضمون والثقة والسلامة".

أعلنت تيك توك أنها حذفت أربعة ملايين تسجيل مصوّر ينطوي على "انتهاكات" في الاتحاد الأوروبي في أيلول/سبتمبر، وذلك في أول تقرير بشأن الشفافية تصدره الشركة منذ دخل "قانون الخدمات الرقمية" DSA حيّز التطبيق في التكتل.

بموجب القانون، يتعيّن على جميع المنصات الكبرى نشر تقرير عن الشفافية كل ستة أشهر.

وأفاد بريتون بأن المفوضية الأوروبية تحقق بشأن إن كانت تيك توك قامت بما يكفي للامتثال لقانون الخدمات الرقمية بعد فتح تحقيق الشهر الماضي.

وأضاف "يتعيّن علينا الآن أكثر من أي وقت مضى عدم ادخار أي جهد لحماية مواطنينا، خصوصا الأطفال والمراهقين، من أي مضمون غير قانوني أو تضليل".

"تيك توك" تحذف أكثر من 500 ألف فيديو مرتبط بالصراع بين إسرائيل وحماستحذير أوروبي لـ"تيك توك" بشأن المحتوى المتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماسبروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس

وأشار نائب رئيس تيك توك للسياسة العامة في أوروبا تيو برترام إلى أن بريتون وتشيو أجريا "محادثات إيجابية بشأن التقدّم الذي حققته تيك توك" في ما يتعلق بقانون الخدمات الرقمية.

وقال برترام في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "يشجّعنا أن جهودنا لم تمر من دون الالتفات إليها. نواصل التعاون من كثب مع المفوضية في ما يتعلق بالامتثال لقانون الخدمات الرقمية".

Good meeting with Commissioner Breton this morning. Positive discussion on TikTok's progress on DSA. We're encouraged that our efforts have not gone unnoticed. We continue to engage closely with the Commission on DSA compliance. https://t.co/Cb0shidgRF

— Theo Bertram (@theobertram) November 6, 2023

بدورها، أوردت مديرة السياسة الخارجية لتيك توك كارولين غرير "أشعر بالرضى حيال الاعتراف بالجهود التي تبذلها تيك توك للامتثال لقانون الخدمات الرقمية والمحافظة على سلامة مجتمعنا".

ويجتمع تشيو الثلاثاء مع المفوضين الأوروبيين فيرا يوروفا وديدييه ريندرز في بروكسل لمناقشة مسائل من بينها حماية البيانات وقيود بروكسل الجديدة المشددة على هيمنة شركات التكنولوجيا الكبرى على الأسواق.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مسيرة للتوعية بمخاطر التنمر في فرنسا بعد انتحار فتى في ال13 من العمر كل ما نعرفه حتى الآن عن القتلى والمفقودين الأجانب منذ هجوم "طوفان الأقصى" "قرار عاطفي".. الملياردير جيف بيزوس قرر الانتقال من سياتل إلى ميامي.. فما دوافعه؟ معلوماتية الاتحاد الأوروبي تيك توك أخبار مزيفة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أكثر من 10 آلاف قتيل في غزة بعد شهر من الحرب وتحذير أممي من تحوّل القطاع إلى "مقبرة للأطفال" يعرض الآن Next فيديو: هكذا بدا المشهد في خان يونس بعد ليلة قصف دام ٍ على قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس يعرض الآن Next بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن يعرض الآن Next أيقونة المقاومة الشعبية.. إسرائيل تعتقل الناشطة الفلسطينية البارزة عهد التميمي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف الشرق الأوسط قتل طوفان الأقصى فلسطين مدنيون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معلوماتية الاتحاد الأوروبي تيك توك أخبار مزيفة إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف الشرق الأوسط قتل طوفان الأقصى فلسطين مدنيون إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف الخدمات الرقمیة یعرض الآن Next قطاع غزة تیک توک

إقرأ أيضاً:

"الإليزيه" يدعو مارين لوبان للتحلي بالهدوء بعد تصريحاتها بشأن "انقلاب إداري" يعتزم ماكرون تنفيذه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الرئاسة الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان إلى الهدوء والاعتدال بعد تصريحاتها صباح اليوم بشأن "انقلاب إداري" يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تنفيذه من خلال تعيين مدير جديد للشرطة وآخر للدرك.

وكانت لوبان قد صرحت لإذاعة "فرانس أنتر": "قرأت أن رئيس الجمهورية سيقوم /الأربعاء/، أي قبل أربعة أيام من الجولة الثانية للانتخابات، بتعيين مدير عام جديد للشرطة، رغم أنه كان من المفترض أن يبقى في منصبه حتى نهاية الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى تعيين مدير جديد للدرك، والعشرات من رؤساء المحافظات".

واعتبرت لوبان أن "الهدف" من هذه التعيينات هو "منع (رئيس التجمع الوطني) جوردان بارديلا من تنفيذ برنامجه مثلما يخطط له"، في حال فوز حزبه بالأغلبية في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، واصفة ذلك بأنه "شكل من أشكال الانقلاب الإداري".

كما أعربت زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني لوبان، عن أملها في أن تكون هذه المعلومات مجرد شائعات، لكنها أشارت إلى أنه حتى قبل الجولة الأولى من الانتخابات، في يوم /الأربعاء/ الماضي، "تم إجراء تعيينات أكثر بكثير مما تم إجراؤه خلال الاجتماعات العادية لمجلس الوزراء".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، أنه عشية الانتخابات البرلمانية المبكرة، يقوم ماكرون بتغييرات كبيرة في الهياكل الحكومية من أجل الحد من نفوذ زعيم حزب التجمع الوطني اليميني المعارض جوردان بارديل، إذا فاز بمنصب رئيس الوزراء.

وردا على تصريحات مارين لوبان، قال الإليزيه إن هناك تعيينات وتحركات تُجرى كل أسبوع منذ 66 عاما خاصة في فصل الصيف، بغض النظر عن الأوقات والأحداث السياسية التي تمر بها المؤسسات الفرنسية، كما أنه ليس من المتوقع بأي حال من الأحوال أن يتغير أي من هذه البنود في الأشهر المقبلة.

وبشأن تعيين مديرين عامين جدد للشرطة والدرك، أشار الإليزيه إلى أن "المادة الـ13 من الدستور تشير إلى أن رئيس الدولة يعين المناصب المدنية والعسكرية خلال مجلس الوزراء الذي يترأسه.

وفي الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، حصل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه على 33.14% من الأصوات، و"الجبهة الشعبية الجديدة" اليسارية في المرتبة الثانية مع 27.99% من الأصوات، بينما حصل ائتلاف الرئيس الفرنسي على 20.76% فقط. وستجري الجولة الثانية الأحد القادم 7 يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • "الإليزيه" يدعو مارين لوبان للتحلي بالهدوء بعد تصريحاتها بشأن "انقلاب إداري" يعتزم ماكرون تنفيذه
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال