نيويورك-سانا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الكارثة التي تتكشف الآن في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل تجعل الحاجة للوقف الإنساني لإطلاق النار أكثر إلحاحاً مع مرور الساعات.

وقال غوتيريش في تصريحات للصحفيين اليوم نقلتها ا ف ب: “إن الكابوس الذي يشهده قطاع غزة هو أزمة للإنسانية والأهم من ذلك أنه دمر الكثير من الأرواح البريئة” مجدداً الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إليها.

وحذّر الأمين العام للأمم المتحدة من أن قطاع غزة الذي يتعرّض للقصف يتحوّل إلى “مقبرة للأطفال”.

وأضاف غوتيريش: “إن العمليات البرية للجيش الإسرائيلي والغارات الجوية المستمرة تضرب المدنيين والمستشفيات ومخيمات اللاجئين والمساجد والكنائس ومنشآت الأمم المتحدة بما فيها الملاجئ” لافتاً إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها أطلقوا نداء إنسانياً بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون شخص يشملون جميع سكان قطاع غزة و500 ألف شخص في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن ما يزيد على 400 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبرت إلى غزة خلال الأسبوعين الماضيين لكنها لم تشمل الوقود الذي بدونه سيموت الأطفال حديثو الولادة في الحاضنات والمرضى إضافة إلى عدم إمكانية ضخ المياه أو تنقيتها ما يؤدي إلى انتشار الأمراض بين أهالي القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل

كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة الهجمات الصاروخية الروسية على البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا
  • الخارجية: غزة لا تحتمل المزيد من الدمار.. واستهداف مراكز الإيواء أمر مخجل للإنسانية
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • “البلد الأمين” تطرح فرص استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم