الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الإثنين، “ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 10022 شهيداً، وأكثر من 25 ألف مصاب”، مشيرة إلى أن المنظومة الصحية المنهارة باتت عاجزة تماماً عن إنقاذ حياة الجرحى والمرضى، بسبب الاستهداف المباشر للمستشفيات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الوزارة، أشرف القدرة، من أمام مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إذ قال القدرة: “ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10022 فلسطينياً، بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وإصابة أكثر من 25 ألف فلسطيني”.

كما أوضح القدرة أن الوزارة تلقت 2350 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1300 طفل، منذ بدء العدوان على غزة، مشيراً إلى استشهاد 192 من الكوادر الصحية، وتدمير 32 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال إن “الاحتلال استهداف أكثر من 113 مؤسسة صحية، ما أدى إلى خروج 16 مستشفى و32 مركزاً للرعاية الأولية من الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود”.

وأضاف القدرة: “إجمالي الاستهداف على مستشفى العيون والرنتيسي والطب النفسي خلال الساعات الماضية 8 شهداء و125 إصابة بين الأطفال والمرضى والطواقم الطبية والنازحين”.

واتهم الاحتلال الإسرائيلي بأنه “تعمّد استهداف خزانات المياه والطاقة الشمسية في مستشفى الرنتيسي، وتعرّض حياة نحو 7 آلاف مريض وطاقم طبي ونازحين داخل المستشفى للموت عطشاً”.

وأكد أنه “لا توجد ممرات آمنة في قطاع غزة وهي كذبة، والاحتلال يستخدمها للانقضاض على أبناء شعبنا”.

وبحسب القدرة، “هناك مئات الضحايا ممن أجبرهم الاحتلال على النزوح من شمال غزة لجنوبه، وهناك عدد كبير من الضحايا وجثث الشهداء على الأرض، ولا تستطيع سيارات الإسعاف انتشالهم حتى اللحظة”.

وأوضح أن “المنظومة الصحية المنهارة باتت عاجزة تماماً عن إنقاذ حياة الجرحى والمرضى، بسبب الاستهداف المباشر للمستشفيات وسيارات الإسعاف وعدم دخول الإمدادات الطبية والوقود وخاصة منطقة غزة وشمال غزة”.

وفي وقت سابق الإثنين، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تنفيذ تهديده بحق مستشفيات القطاع المحاصر، موضحاً أن كل الغارات الإسرائيلية -الساعات الأخيرة- استهدفت محيط المستشفيات.

وفند المكتب الإعلامي ادعاءات الاحتلال بشأن مستشفيات غزة، مؤكداً أنها تقدم خدمات طبية فقط، معرباً عن الاستعداد لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.

كما قال المصدر ذاته إن الاحتلال اعتمد التزييف وبث صوراً مفبركة لترويج ادعاءاته بشأن مستشفيات غزة.

وأضاف: “الاحتلال يمنعنا منذ 3 أيام من إخراج الجرحى من القطاع” مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية تنتهج مع قطاع غزة سياسة الحصار والتجويع.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 الفاً و925 فلسطينياً أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "قوات الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية ثلاثة مجازر راح ضحيتها 25 شهيداً و81 جريحاً"، مشيرة الى أن "الحصيلة ارتفعت منذ بدء العدوان الى 37 الفاً و925 شهيداً و87 الفاً و141 مصاباً".

وأضافت، أن "طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، تركّز بعضها على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب".

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟