قال الإعلامي أحمد موسى، إن المقاومة  ضد الاحتلال فكرة ولا يمكن قتلها، وغزة ليست حماس"، معقبا: "حماس تضرب في جيش الاحتلال حتى الآن وما زالت موجودة".

أحمد موسى يفتح النار على وزير التراث الإسرائيلي: إرهابي متطرف (فيديو) أحمد موسى: تهجير الفلسطينيين الهدف وراء استمرار قصف غزة (فيديو) عندما تكون فلسطين دولة ذات سيادة لن يكون هناك حديث عن مقاومة

وأضاف  أحمد موسى، خلال  برنامجه "على مسئوليتي"، على فضائية " صدى البلد" مساء اليوم: أن هناك سلطة فلسطينية موجودة والعالم أجمع يعرف ذلك، وعندما تكون فلسطين دولة ذات سيادة لن يكون هناك حديث عن مقاومة".

وتابع أحمد موسى: "الحل هو إقامة الدولة الفلسطينية وليس حماس واتخاذها ذريعة لقتل الأطفال والنساء كما تفعل إسرائيل حاليا"، موضحا: "  هناك تاريخ كبير من النضال الفلسطيني من أجل دولة وبلد،  يقابله محاولات لحرمان الفلسطيني أن يكون له بلد أو دولة ولها حدود يدخل ويخرج منها".


وأردف أحمد موسى،: "حركة حماس لازالت موجودة ولم تنته كما زعمت إسرائيل"، مشيرا إلى أن الحرب الإسرائيلية خاضت حربها الوحشية على قطاع غزة وقتل المدنيين بذريعة القضاء على حماس وهذا لم يحدث.
 

ومن جانبه, أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حركة حماس وما حدث في 7 أكتوبر هي من مكنت إسرائيل من القصف والقتل والعدوان الغاشم على قطاع غزة، مشددًا على أن ما نشهده في قطاع غزة هي مجزرة إسرائيلية 1000% ولا يشكك به أحد، و “حماس” هي من مكنت ومنحت إسرائيل الفرصة من أجل هذه المجزرة.
وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن الرأي العام الإسرائيلي يهتز بوفاة سكان إسرائيل ولكن الرأي العام العربي وحركة حماس لا يتحرك لهم ساكنًا فيما يخص وفاة شعب غزة، موضحًا أن الدين لا يدعو للموت وليس هناك آية أو حديث يتضمن الدعوة للموت، منوهًا بأن الشريعة الإسلامية هو جهد بشري واستخلاص القواعد وواجب احترام هذا الجهد ولا يجب التسليم بها والاجتهاد حولها ورفضها شئ به حوار.

 

وأوضح هناك أكثر من 10000 فلسطيني تم قتلهم وهناك 4000 طفل وهناك أكثر من 20 ألف جريح ومصاب وهناك 60 مدرسة تم هدمها وتدميرها، كما أن إسرائيل أعلنت عن عدد قتلاها ولكنها غير دقيقة دائمًا.

وتابع :"نعيش في حرب غزة حالة إغماء ونعيق جماعي.. إسرائيل كاذبة طول الوقت"، موضحًا أن إسرائيل فصلت شمال غزة عن جنوب غزة، مشددًا على أن الدبابات الإسرائيلية شقت غزة ودخلت إلى شمال غزة، وذلك رغم ما يقال عن تدمير كتائب القسام آليات وقتل عدد كبير من الجيش الإسرائيلي، موضحًا أن إسرائيل تسيطر على 17 كيلو من الساحل لغزة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس غزة إسرائيل الاحتلال بوابة الوفد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة

قال الخبير العسكري اللواء الركن محمد الصمادي إن جيش الاحتلال حقق أهدافا تكتيكية في قطاع غزة خلال شهور الحرب، لكنه أخفق في تحقيق الهدف الإستراتيجي المتمثل في القضاء على المقاومة.

وأشار الصمادي -في مقابلة مع الجزيرة- إلى أن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم أمس الثلاثاء وقتل 4 أفراد من الكتيبة 52 المدرعة وتدمير دبابة شرقي مدينة رفح، فضلا عن قصف مستوطنات غلاف غزة، يؤكد أن المقاومة لا تزال بخير وقادرة على إحداث تغيير.

وقال الصمادي إن القيام بهذه العمليات بعد نحو 350 يوما من الحرب المدمرة يعكس إعادة بناء المقاومة لقدراتها، كما قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية التي نقلت عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن إسرائيل لن تتمكن من تحقيق الانتصار على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

حماس استعادت السيطرة

ونقلت الصحيفة عن قائد فرقة غزة السابق قوله إن حماس استعادت السيطرة على المدن بعد ربع ساعة من انسحاب قوات الاحتلال منها، وإن مسألة القضاء على الأنفاق مسألة معقدة وقد تستغرق سنوات، مؤكدا أن الجيش يحقق نتائج تكتيكية في حين أن حماس تنتصر في الحرب.

وأعرب الصمادي عن اعتقاده أن المقاومة ما زالت قادرة على إحداث تغيير، لكنه أشار -في الوقت نفسه- إلى أن مقاتليها لا يمكنهم الخروج من الأنفاق لمواجهة آليات الاحتلال عندما تتوغل في الوسط أو في مدينة غزة.

ومن هذا المنطلق، فإن منظومة الأنفاق لا تزال فاعلة وقادرة على إحداث تغييرات مؤثرة، كما يقول الخبير العسكري الذي أكد أن كل ما تقوله إسرائيل عن تدمير المقاومة غير صحيح.

وختم الصمادي بالقول إن الجيش يحاول تعويض هذه الخسارة الإستراتيجية بإدامة الزخم العسكري في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان أيضا.

مقالات مشابهة

  • حديث مثير وطريف بين رونالدو والملاكم كونور ماكغريغور .. فيديو
  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على إسرائيل
  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك أي احتمال لعدم رد حزب الله على إسرائيل
  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي