قال الملك محمد السادس “نحرص على استكمال المشاريع الكبرى التي تَشْهدها أقاليمنا الجنوبية، وتوفير الخدمات والبنيات التحتية المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية”.
وأضاف في خطاب وجهه إلى الأمة اليوم الإثنين بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، “تسهيل الربط بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول وطني قوي وتنافسي”.


ودعا إلى مواصلة العمل على إقامة اقتصاد بحري يساهم في الأقاليم الجنوبية ويكون في خدمة الساكنة، قوامه تطوير التنقيب على المواد الطبيعية في عرض البحر، ومواصلة الاستثمار في مجال الصيد البحري، وتحلية مياه البحر لتشجيع الأنشطة الفلاحية، والنهوض بالاقتصاد الأزرق، ودعم الطاقات المتجددة.
كما دعا إلى اعتماد استراتيجية خاصة بالسياحة الأطلسية، تقوم على استثمار المؤهلات الكثيرة للمنطقة؛ قصد تحويلها إلى وجهة حقيقية للسياحة الشاطئية والصحراوية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

تعرض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لحادث سير أثناء توجهه إلى مركب محمد السادس لكرة القدم، بالتزامن مع مباراة منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة ضد نظيره الطاجيكستاني في افتتاح منافسات كأس العالم للصالات التي تستضيفها أوزبكستان.

وحسب مصادر إعلامية، تعرضت سيارتا فوزي لقجع والطرف الآخر لأضرار مادية، دون تسجيل أي إصابات جسدية، وتم استدعاء شاحنتين لنقل السيارتين المتضررتين بعيدًا عن مكان الحادث، فيما استكملت الإجراءات الضرورية من طرف الأجهزة الأمنية لتحديد ملابسات الاصطدام.

ويحرص فوزي لقجع على التواجد يوميًا بمركب محمد السادس رغم انشغالاته المتعددة، سواء من خلال عمله في البرلمان أو مهامه في القطاع الحكومي، حيث يواظب على عقد لقاءات دورية مع الطواقم الفنية والإدارية للاطلاع على سير استعدادات المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.

ولم يؤثر هذا الحادث على حضور لقجع في متابعة شؤون كرة القدم المغربية، حيث أكدت مصادر مقربة سلامته واستمراره في أداء مهامه اليومية بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة التدريبية لائمة المساجد الكبرى بقنا
  • «رؤية مصر 2030».. رئيس النيابة الإدارية: نحرص للتحول الرقمي الشامل وميكنة التحقيقات
  • خوفا من تصفيته.. شاب صحراوي بمخيمات تندوف يناشد الملك محمد السادس
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • اليوم الثاني للمنتدى العربي للمياه.. مناقشات واسعة لمواجهة الشح المائي العربي والتوسع في تحلية مياه البحر
  • رئيس هيئة الرقابة المالية: استكمال الأطر التنفيذية لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية
  • شاب من مخيمات تندوف يفضح فساد البوليساريو ويناشد الملك محمد السادس لإنقاذه
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • الملك محمد السادس يحيي ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط