أدان الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، تصريحات وزير التراث الاسرائيلي التي أدلى بها بشأن تهديد سلطات الاحتلال باستخدام القنبلة النووية لضرب قطاع غزة، مشيرا إلى أن تلك التصريحات تؤكد وحشية التعامل مع المدنيين في قطاع غزة، واستمرار ارتكاب جرائم حرب دولية، تستهدف حياة الأبرياء من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تؤكد جنون حكومة نتنياهو واستخدام أسلحة نووية مجرمة وفقا لنصوص القانون الدولي، وتعد انتهاك سافرا لمبادىء حقوق الإنسان، التي طالما نادت بضرورة الحفاظ على أمن الشعوب وعدم استخدام لغة السلاح والدم لترويع الإنسانية.

نتيجة صمت المجتمع الدولي 

ولفت عبد الهادي، في بيان له، أن سلطات جيش الاحتلال بدأ صوتها يتعالى بجرائمها وانتهاكاتها نتيجة صمت المجتمع الدولي تجاه ما تقوم به من أفعال تقشعرن لها الأبدان، من جرائم وقصف مباشر للمنازل والمستشفيات والمدارس والطرق العامة، مشيرا إلى أن صمت المجتمع الدولي بمثابة كارت استمرار لاسرائيل في ارتكاب جرائمها دون محاسبة أو مساءلة.

وأكد أن ما تقوم به إسرائيل من جرائم وحشية تعد مقدمة لإشعال المنطقة وإثارة مزيد من مشاعر الغضب نحوها، وتوتر الأوضاع التي طالما تسعى كافة دول المنطقة على إرساء سبل السلام والاستقرار في المنطقة وعلى رأسها الدولة المصرية التي ما زالت مستمرة في طريقها نحو دعم القضية الفلسطينية والتوصل إلى حلول تؤدي إلى اتفاق ملزم بوقف اطلاق النار من الجانبين، واستمرار وصول المساعدات الاغاثية لأهالي قطاع غزة والإمدادات الطبية للمستشفيات للمصابين والجرحى.

وطالب الدكتور عيد عبد الهادي، جامعة الدول العربية بضرورة مخاطبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية على مستوى العالم، بضرورة إتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة لوقف إسرائيل عن حدها، ومنع انتشار النووي بما سيكون له نتائج وخيمة على المنطقة بأكملها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين

أكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الخميس، تمكنها خلال الساعات الـ 24 الماضية من تدمير زورقين مسيرين وموقع للرادرات في أراض خاضعة لسيطرة الحوثيين. 

وقالت في بيان عبر إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية (USCENTCOM) في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين (زورقين مسيّرين) تابعتين للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "تبيَّن أن الزورقين المسيّرين وموقع الرادار يمثلان تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمنا".

ومنذ نوفمبر 2023، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، تشن قوات أميركية وبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير 2024.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • الاحتلال يتسلم ردا من حماس على مقترح الصفقة ويتحدث عن دراسته
  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة