صحيفة اليوم:
2024-09-17@02:54:44 GMT

غوتيريش: قطاع غزة يشهد على "أزمة للإنسانية"

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

غوتيريش: قطاع غزة يشهد على 'أزمة للإنسانية'

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الكابوس الذي يشهده قطاع غزة هو أكثر من كونه أزمة إنسانية لأنه "أزمة للإنسانية".

وقال في تصريح صحفي اليوم، إن تصعيد العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة هز العالم والمنطقة، والأهم من ذلك دمر الكثير من الأرواح البريئة.

أخبار متعلقة مرصد حقوقي: الاحتلال لا يوفر أي ممرات آمنة في قطاع غزةلجنة دولية مشتركة تطالب بوقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزةبلينكن يؤكد التزام بلاده بتقديم المساعدات الإنسانية لغزة

أدانت #وزارة_الصحة_الفلسطينية قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم لعدة مستشفيات في قطاع #غزة مما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/lo08oHkhLB pic.twitter.com/tKlR1peChH— صحيفة اليوم (@alyaum) November 6, 2023مساعدات إنسانية للقطاع

أعلن غوتيريش، إطلاق الأمم المتحدة وشركائها نداءً إنسانياً بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدة 2.7 مليون شخص يشملون جميع سكان قطاع غزة و500 ألف شخص في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأشار إلى دخول بعض المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة من مصر عبر معبر رفح، لكنه شدد على أن معبر رفح وحده ليس مزوداً بالقدرات اللازمة لمرور شاحنات الإغاثة على النطاق المطلوب.

بعد مرور أكثر من أسبوع على إطلاقها.. تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة تتخطى 350 مليون ريال#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين#اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/QrdPzO1USW— صحيفة اليوم (@alyaum) November 6, 2023

وأوضح أن ما يزيد قليلاً عن 400 شاحنة عبرت إلى غزة خلال الأسبوعين الماضيين، بالمقارنة 500 شاحنة كانت تدخل القطاع يومياً قبل العدوان الحالي، مشيراً إلى أن تلك الشاحنات لم تقل الوقود الذي تمس الحاجة إليه.

وتابع: أن الكارثة التي تتكشف الآن تجعل الحاجة للوقف الإنساني لإطلاق النار أكثر إلحاحاً مع مرور كل ساعة، مؤكداً ضرورة ضمان وصول الإمدادات إلى جميع سكان غزة المحتاجين بدون عوائق. وقال: إن أيا من تلك النداءات يجب ألا يكون مشروطاً بالآخر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك قطاع غزة غزة الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان: «مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة»، موضحا: «خطة الجنرالات خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كافة سكان قطاع غزة تدريجيًا، ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر امال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه».

خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب على غزة

وأشار التقرير، إلى أن خطة جنرالات تعكس نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها انهاء تلك الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، والجانب الثاني إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع المكلوم بذريعة أن عمليات جيش الاحتلال حاليًا غير مفيدة ما سيطرهم نحو خطة أكثر تركيزًا، الخطة التي وصفها العديد من المعارضين «خطة وحشية ومتطرفة»، وخي حطة ايدها منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط والمؤيدين لأفكار الجنار ايلاند، والذي يعرف عنه بتأييده لمشروع تهجير فلسطيني غزة إلى دول الجوار.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : “لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين”
  • عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • رغم الألم والأسى وفي ظل الإبادة.. سكان غزة يحتفون بذكرى مولد سيد الأنام
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق