حدد عضو لجنة الامن النيابي النائب صلاح زيني التميمي، موعد القراءة الثانية لقوانين اثنين من اهم الاجهزة الامنية في العراق.

وقال التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “جهازي الامن الوطني والمخابرات من الاجهزة المهمة في العراق وكلا منهما له ادواره وصلاحياته والملفات التي يتعامل بها لتعزيز الامن ومواجهة اي تهديدات سواء اكانت داخلية او خارجية”.

واضاف،ان “التعديلات الخاصة بقانوني جهازي الامن الوطني والمخابرات تم الانتهاء منها وباتا جهازين للقراءة الثانية من قبل مجلس النواب خلال الجلسات المقبلة”، مؤكدا ان” اللجنة حريصة على ان يكون القانونين شاملين بما تقتضيه المرحلة الراهنة من مستجدات تسهم في التعاطي مع كل المواقف”.

واشار الى ان “حسم القوانين المتعلقة بالاجهزة الامنية وتحديد اولوياتها وهياكلها تاتي في اطار استكمال بناء المؤسسات الامنية بما يخدم الاستقرار والنظام العام”.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية اعدت جملة من التعديلات على قانوني جهازي المخابرات والامن الوطني وفق رؤية تعتمد محاور متعددة داعمة لهما.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الامن الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الوطنية تحدد موعد تلقي الشكايات المرتبطة بتصحيح امتحانات الباكالوريا

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أن إيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2024 – سيكون ابتداء من 26 يونيو الجاري وإلى غاية 29 منه.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها تنهي إلى علم كافة المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة 2024، أن إيداع الشكايات سيتم حصريا عبر النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات، حيث لن تأخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام. وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن الولوج إلى النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات عبر حساب المترشح بمنظومة مسار على الرابط:https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، يشير البلاغ، فتتم العملية عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “ترشيحات”: http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/login.aspx.

مقالات مشابهة

  • المرور تحدد تكلفة استبدال اللوحات والسنويات وتنفي وجود رسوم إضافية
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد تلقي الشكايات المرتبطة بتصحيح امتحانات الباكالوريا
  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج
  • لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو
  • توجيه بـلم شمل الاقارب في السجون العراقية
  • الاجهزة الامنية بالاسكندرية توجه ضربة قوية لتجار المخدرات ضبط مخدرات ب 6 مليون جنية