بوابة الوفد:
2024-10-05@13:45:01 GMT

الإعدام لمتهم بإنهاء حياة شخصين بالإسكندرية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

قضت الدائرة رقم 36 بمحكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة "م.م.ح"، عامل بمحل نظارات، بالاعدام شنقًا، وذلك عقب بيان الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية في إعدامه، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بإزهاق روح شخصين "سيدة، وزوجها"، بقصد سرقتهما، وذلك في القضية المقيدة برقم 5430 لسنة 2023 جنايات محرم بك.


وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثتي "سيدة، وزوجها" داخل الشقة محل سكنهما، الكائن في نطاق دائرة القسم.


وبانتقال الشرطة، وخبراء الأدلة الجنائية إلى موقع البلاغ، رفقة ممثلي النيابة العامة، وسيارتي إسعاف، تبين من المعاينة والفحص الأولي وجود جثتين، الأولى لسيدة تدعى "ن.ح.ح"، ربة منزل، والثانية لزوجها "ع.ع.ا"، غارقين في الدماء داخل شقتهما.


وجاء بالتحقيقات المستندة على تحريات المباحث، أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة، حيث أن توجه إلى مسكن المجني عليهما، كونها عمته والتي سمحت له بالدلوف إلى داخل الشقة، وحال استضافتها توجهت لإعداد مشروب له، وحينها توجه نحو الغرفة المجاورة إبتغاء السرقة، فتحصل على حافظة نقودها.


وأضافت التحقيقات المدعومة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن لحظة تحصل المتهم على مبلغ مالي تزامن مع خروج المجني عليها من المطبخ، وما أن شاهدته سارقا إياها حتى حاولت الاستغاثة بالجيران، وعند توجهها إلى باب الشقة تحصل المتهم على عصا نحاسية ووجه إليها بها ضربتين في رأسها أسقطها أرضا.


وأوضحت التحقيقات، أنه وحال خروج المجني عليه الثاني "زوجها" من غرفته لاستبيان الأمر، قام المتهم بالقائه على السرير، وأمسك بسلك تليفون تصادف وجوده داخل الغرفة ولفه على عنقه خانقًا إياه، حتى فاضت روحه، ثم عاد ولفه مُجددًا على عنق المجني عليها الأولى للتأكد من أنها فارقت الحياة.


ولفتت التحقيقات المدعومة بأقوال شهود العيان إلى أنه وعقب ذلك تحصل المتهم على المشغولات الذهبية من يد المجني عليها، وكذلك قام بسرقة هاتفها المحمول، ثم تركهما ولاذا بالفرار.


وبتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على المتهم، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته أقر بالواقعة، وبإحالته إلى النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل إلى الدائرة القضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه قرارها المُقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الاعدام محكمة جنايات الإسكندرية جنايات الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

«خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل طالب بمنطقة السلام محافظة القاهرة، وتمكنت من تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

كان قد تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، من أحد المستشفيات باستقبال طالب، مقيم بدائرة القسم، مصاب بجرح طعني، وتوفى فور وصوله إثر إدعاء مشاجرة بالمنطقة محل سكنه.

بالانتقال والفحص تم التقابل مع شهود الواقعة 3 أشخاص، مقيمين بذات المنطقة، قرروا بحدوث مشادة كلامية بين المتوفي وآخر طالب، مقيم دائرة القسم، إثر خلافات مالية فيما بينهما تعدى خلالها الأخير على المجني عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض مطواة، كان بحوزته نتج عن ذلك إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه، وبحوزته الآداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًزرعوا 3 فدادين بانجو.. القبض على 4 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن

مقالات مشابهة

  • تواصل التحقيقات في واقعة هجوم كلب على طفل في التجمع
  • «خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بإنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا في العجوزة
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل