وصل المنتخب اليمني لمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية لخوض معسكره التحضيري قبل أولى مبارياته في مشوار التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 أمام منتخبنا الوطني الأول يوم السادس عشر من نوفمبر الجاري. وباشر المنتخب اليمني تدريباته تحت قيادة مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب من خلال البرنامج الذي أعده، إذ اختار سكوب لقائمته الأولية ضمت 21 لاعبًا، فيما أبعد الاتحاد اليمني لكرة القدم 3 لاعبين من القائمة لأسباب إدارية، وهم: عبدالله الدقين، وبسام فريد العولقي، وعمرو طلال.

وينتظر المنتخب اليمني اكتمال القائمة بوصول لاعبيه المحترفين، وهم الخماسي المحترف في الأندية البحرينية؛ هارون الزبيدي «الحالة»، ناصر محمدوه «المحرق»، عبدالواسع المطري «سترة»، عمر الداحي «النجمة»، حمزة صباح «مدينة عيسى»، إلى جانب بقية المحترفين؛ أحمد الوجيه «النجف العراقي»، أنيس المعاري «بهلاء العماني»، أحمد السروري «القوة الجوية العراقي»، علاء الدين عوشة «كربلاء العراقي»، محمد الداحي «الكرمة العراقي». وكان المنتخب اليمني قطع بطاقة العبور لمرحلة المجموعات من التصفيات المشتركة بعد تجاوزه المنتخب السريلانكي في مباراتي الذهاب والإياب بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ومن ثم التعادل معه بهدف لمثله في مباراة الإياب. وستقام مباراة منتخبنا الوطني ونظيره اليمني يوم 16 نوفمبر في مدينة أبها السعودية وتحديدًا على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي يتسع لنحو 20 ألف متفرج، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا كبيرًا من الجالية اليمنية المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المنتخب الیمنی

إقرأ أيضاً:

الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز

طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

أفصحت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

اقرأ أيضاً طريقة جديدة لتناول الخبز دون أن ترتفع نسبة السكر في الدم 28 يونيو، 2024 هذه الأطعمة غنية بأقوى مضادات الأكسدة الطبيعية وتقي من أمراض القلب والسرطان 28 يونيو، 2024

وأوضحت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وتابعت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

ولفتت إلى أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

وبينت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • فرص منتخب الشباب للتأهل
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بن حبتور: موقف اليمن بقيادة قائد الثورة كان واضحا منذ بدء العدوان على غزة
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب