الجديد برس:

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن القبة الحديدية فشلت في اعتراض صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، وسقط فوق منطقة سكنية جنوب تل أبيب، بجانب سقوط شظايا صاروخ الاعتراض في المكان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن سقوط صاروخ اعتراضي الليلة الماضية في مدينة ريشون لتسيون قرب تل أبيب، ناتج عن خطأ تقني، ويجري التحقيق في الحادث.

ووثق مقطع فيديو صاروخاً أطلقته القبة الحديدية الإسرائيلية ليلة الأحد- الإثنين يسقط بالخطأ في ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، وذلك بعد فشله في اعتراض أحد صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأظهر الفيديو انطلاق أول صاروخ من القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الفلسطينية القادمة من قطاع غزة، مع صوت صفارات الإنذار في الخلفية. وظل الصاروخ محلقاً في السماء حتى اختفى.

وبعد لحظات، انطلق الصاروخ الثاني من نفس بطارية الإطلاق، لكن لسبب ما، انحرف الصاروخ وسقط بشكل حر فوق منطقة سكنية، محدثاً دوياً كبيراً.

وفي وقتٍ سابق، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صواريخ عدة أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية على تل أبيب ورمات غان وبيتاح تكفا.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن مبنى في بيتاح تكفا أصيب إصابة مباشرة بصاروخ أُطلق من قطاع غزة.

ودوت صافرات الإنذار في تل أبيب وعدد من المدن والبلدات الإسرائيلية بعد إطلاق رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة، في إطار معركة “طوفان الأقصى”.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، قصف تل أبيب رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

وأعلنت أيضاً في بيان قصف بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، كما أعلنت قصف مغتصبة “سديروت” برشقة صاروخية، وفق أحد بياناتها.

هل تعرضت منظومة القبة الحديدية لاختراق!!
إسرائيل تعترف !!
إذاعة جيش إسرائيل :
سُمح بالنشر: صاروخ اعتراضي من القبة الحديدية سقط في #تل_أبيب بسبب عطل فني خلال محاولة اعتراض صواريخ من غزة ويجري التحقيق في الحادث.#غزة_تُباد #غزه_تباد_بدعم_اماراتي #غزه_تقاوم_وستنتصر pic.twitter.com/4qUn4dG7LQ

— أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) November 6, 2023

????خلل كبير يصيب القبة الحديدية للاحتلال، وسقوط عدد من صواريخها على المناطق السكنية داخل الكيان، خلال صدها صواريخ المقاومة القادمة من #غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/bcz5ZRbH1r

— مفتاح (@keymiftah79) November 5, 2023

????????
صاروخ ثاني من صواريخ القبة الحديدية يقصف تل أبيب بعد تعطله بعد الاطلاق#غزة_الآن #غزه_مقبره_الغزاه pic.twitter.com/yLiY9arsd1

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) November 5, 2023

اجمل شيء يمكن تراه هذه الأيام؟

هو فشل صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية وعودتها للخلف وسقوطها على مباني في تل أبيب !! pic.twitter.com/LnldJBmsqy

— ناصر الناصر (@atras10) November 5, 2023

????
سقوط صاروخ القبة الحديدية على تل أبيب

كثفوا صواريخ الدعاء أحبابي، هاهي قبتهم التي تحميهم ترتد عليهم
⁧ #غزه_تقاوم_وستنتصر#فلسطين_تنتصر#لا_لقصف_مستشفيات_غزه#جنوب_لبنان#حماس_تمثل_أمة_الإسلام pic.twitter.com/WvGVNJE2hd

— حسناء ???????? (@Hasna_313) November 6, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القبة الحدیدیة جیش الاحتلال من قطاع غزة pic twitter com تل أبیب

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)

زعم جيش الاحتلال، أن حزب الله استهدف بلدة كفر قاسم الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948، بالصواريخ للإشارة إلى أن الحزب يستهدف الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ونشر حساب جيش الاحتلال، مشهدا لدخان نتيجة سقوط مقذوف بالقرب من بلدة كفر قاسم، للتدليل على قصف القرية التي ارتكبت فيها مجزرة كبيرة عام 1948 على يد العصابات الصهيونية.

وبالبحث عن مزاعم الاحتلال، كشفت حسابات أن المكان المستهدف كان مستوطنة أورانيت الواقعة بجانب كفر قاسم، والصاروخ الذي سقط، انفجر على طريق رئيسي، وكان حصيلة انفجاره إصابة سائق حافلة من المستوطنين، إضافة إلى مستوطنين اثنين نتيجة اصطدام الحافلات جراء الفوضى عقب سقوط الصاروخ.

وأعلن الحزب، صباح الأربعاء، استهداف تجمعات لجنود ومرابط مدفعية بعدة مناطق شمال فلسطين المحتلة.



وقال الحزب في عدة بيانات إنه استهدف "تجمعا لقوات إسرائيلية في مستوطنة شتولا بصاروخي بركان، وتجمعا آخر ومرابض مدفعية جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية".

وأضاف أنه "قصف قوة مشاة كبيرة في مستوطنة مسكفعام بأسلحة صاروخية ومدفعية، وتجمعا لقوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا بصلية صاروخية".

وتابع الحزب أنه "قصف بصليات صاروخية 3 تجمعات لجنود بمستوطنتي أدميت وأفيفيم، وثكنة أفيفيم، ومستوطنات شمال مدينة حيفا".

ولفت كذلك إلى أنه "قصف ثكنة زرعيت بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وأكد الحزب أن هجماته "حققت إصابات مباشرة ودقيقة ومؤكدة"، موضحا أنها جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه".

 وفي ما يبدو أنه ضوء أخضر لشن عدوان بري على لبنان قال البيت الأبيض الأمريكي، إن "العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وندعم ذلك الحق".

وأضاف في بيان، الثلاثاء، أن "البنية التحتية التي ستدمرها إسرائيل في عمليتها البرية قد تستخدم لتهديد المواطنين الإسرائيليين".

وتابع البيان: "كنا ثابتين في دعمنا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنواصل ذلك".

سقوط صاروخ أطلق من لبنان على طريق رئيسي في كفر قاسم يخلف 3 مصابين إسرائيليين pic.twitter.com/txVRcq1AmO — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 1, 2024
من مكان سقوط صاروخ مـسـتوطـنة آورآنيت قرب كفر قآسـم pic.twitter.com/t6xGe8QLpc — الإستخبارات السورية (@Sy_intelligence) October 1, 2024

????احد الصواريخ اصاب حي سكني في مستوطنية اورانيت والتي تشتهر بان كل سكانها من منتسبي الامن الاسرائيلي وتقع بين كفر قاسم وفي الداخل المحتل وبلدة عزون العتمه على حدود الضفة الغربية#صاروخ_فادي4 pic.twitter.com/wJ8h3KRawg — ٍñäþīlä fäḑễl (@NabilaFadel6060) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة فيديو احتراق برج في تل أبيب بعد سقوط صواريخ إيرانية؟
  • القبة الحديدية الإسرائيلية فعّالة لكن مُكلفة جداً
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ أمام شواطئ #تل_أبيب تم إطلاقه من الجنوب اللبناني دون تفعيل لصفارات الإنذار
  • باحث يكشف لـ «الأسبوع» حقيقة استهداف الصواريخ الإيرانية منشأت الاحتلال واختراق القبة الحديدية
  • ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)
  • مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق
  • مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق - عاجل
  • حقيقة فيديو لحظة هروب نتانياهو من الصواريخ الإيرانية
  • سقوط صاروخ إيراني قرب مقر جهاز الموساد الإسرائيلي بـ تل أبيب (فيديو)
  • سقوط صاروخ على تل أبيب وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق