أعلنت الحكومة اليمنية، الاثنين، تأمين كميات من الوقود لمحطات الكهرباء المتعاقد معها لتزويد كل المناطق التابعة للحكومة بالخدمة حتى يناير/ تموز القادم. 

ونقلت سبأ الرسمية، عن مصدر حكومي المسؤول، أن "كميات من الوقود لمحطات الكهرباء المتعاقد عليها ستصل خلال الأيام القادمة تباعا بما يؤمن استقرار خدمات الكهرباء حتى يناير القادم".

 

وأضاف المصدر أن كميات الوقود ستصل تباعا وبما يضمن تجاوز صعوبات عدم انتظام الكميات خلال الأسبوعين الماضية.

 وأشار إلى إن رئيس الحكومة "معين عبدالملك" يتابع مع الجهات المختصة على المستوى المركزي والمحلي أولا بأول إيجاد حلول مستدامة لتأمين احتياجات الوقود وانتظامها وتنفيذ الإصلاحات في قطاع الكهرباء بشكل عاجل. 

وقال المصدر، إن الحكومة تعمل مع قيادة السلطات المحلية على إيجاد حلول عاجلة لها، بالتوازي مع تحديد آليات واضحة للمسؤوليات المشتركة على المستوى المركزي والمحلي وتحقيق الرقابة الفاعلة في الإيراد والإنفاق

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| أخبار سارة لرئيس الحكومة عن الكهرباء والأسعار.. ورسائل وزير التعليم قبل الدراسة

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الخميس، من قضايا ومناقشات ركزت بشكل أساسي على المؤتمر الأسبوعي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وحديثه عن الكهرباء والأسعار، وأبرز رسائل وزير التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مصر في 24 ساعة| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض.. وقرار الحكومة بزيادة ثمن أنبوبة البوتجاز مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حقيقة ما يتم تداوله بشأن عودة تخفيف الأحمال، موضحا أن الدولة حريصة على تنفيذ وعدها بالعمل على وقف تخفيف الأحمال مع نهاية 2024 ومطلع 2025.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن كل الاجتماعات على مدار الشهرين الماضيين لم تكن فقط بغرض تأمين شحنات الصيف، وإنما تأمين الشحنات التي تؤمن احتياجات مصر من الكهرباء.

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، آخر تطورات ملف التحول إلى الدعم النقدي، موضحا أن هذا الملف يدرسه الحوار الوطني، وكذلك تدرسه وزارة التموين، وإن حدث توافق سيتم وضع خطة لتنفيذه.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن الدعم النقدي هو الأصلح للدولة، وكلما استطعنا حوكمة الأمر سنقلل الاهدار والتجاوز.

مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أوضح اليوم أنه لن يكون هناك تخفيف للأحمال الكهربائية بصورة نهائية.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أنه في السابق أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم تدبير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف، انتهاءً بمنتصف شهر سبتمبر الجاري، مؤكدًا أن  الدولة حرصًا منها على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، تقرر توفير الموارد الكافية وإعداد خطة متكاملة لزيادة موارد قطاع الكهرباء وزيادة الموارد اللازمة للبترول.

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم. 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي.

بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل لقائه مع محمد عبد اللطيف، وزير التعليم مرتين خلال الأسبوع الماضي.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "التقيت وزير التعليم مرتين خلال هذا الأسبوع واستفسرت منه على بعض النقاط المثارة، وحول خطته للتعامل مع الملف بشكل عام، الوزير أخبرني أنه زار 15 محافظة و250 مدير إدارة تعليمية".

خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر يعتبر تقدير من واشنطن للدور المصري في الأزمة الراهنة التي يمر بها الشرق الأوسط، وأن الزيارة تحمل رسالة واضحة أنها زيارة لمصر فقط.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج منتصف النهار"، المذاع عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ناجحة لأقصى درجة لأنها تحمل هدفين أساسيين الأول هو تأكيد للقاهرة أن واشنطن تهتم اهتمام كبير بدعم الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، وأن واشنطن فتحت موضوعات كانت لا تحاول أن تقدم فيها كثير من الاهتمام في السنوات السابقة مثل قضية سد النهضة، مؤكدًا ان الولايات المتحدة الأمريكية تفهمت وجهة نظر مصر بأهمية هذه القضية.

هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟.. بكري يُجيب (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إجلاء الولايات المتحدة لرعاياها من لبنان يدل على امتلاكها معلومات مؤكدة بشأن شن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على الجنوب اللبناني.

وتابع "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "السؤال الآن كيف استطاعت إسرائيل تنفيذ عملية تفجير البيجر".

خبير أمني يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني (فيديو)

أكد العميد مصطفى حمدان، أمين الهيئة العامة القيادية في حركة الناصريين المستقلين، أن مسرح العمليات اللبناني مختلف عن مسرح عمليات حماس في غزة، لافتا إلى أن جيش الكيان المحتل يعلم أن عملية أجهزة الاتصالات "البيجر" لن تمر مرور الكرام.

وأضاف "حمدان" خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الخميس، "الداخل اللبناني الآن في حالة اتفاق ضد الهجوم الصهيوني".

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| أخبار سارة لرئيس الحكومة عن الكهرباء والأسعار.. ورسائل وزير التعليم قبل الدراسة
  • الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • مصر تعلن وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • رئيس الحكومة المصرية: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى
  • رئيس الوزراء: فاتورة الوقود الأحفوري لا يجب أن تصل إلى كميات كبيرة
  • زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط»
  • محلل تركي: أنقرة تريد إيجاد صيغة توافقية في أزمة المصرف المركزي الليبي
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال
  • هل تُفَكِّر الحكومة في عودة تخفيف أحمال الكهرباء حاليًّا؟