كشفت النائبة أميرة العادلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والنائبة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل نتائج اجتماع لجنة التعليم اليوم الإثنين، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مناقشة موضوع طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب بشأن المستبعدين من مسابقة ال (30) ألف معلم.


وقالت العادلي، إن اللجنة شهدت جلسة ساخنة استمرت لقرابة 3 ساعات، وإن هناك انفراجة في ملف المستبعدين من مسابقة ال30 ألف معلم، وذلك بعد مناقشات مطولة داخل اللجنة بين النواب والوزير وفي ضوء طلبات الإحاطة المقدمة، حيث تم التأكيد على أنه سيتم إعادة الاختبار لمن لم يجتاز التدريبات سواء لعدم حصوله على الحد الأدنى، أو للوزن الزائد، أو الحمل.

وتابعت عضو لجنة التعليم: "أما عن استلام العمل لمن اجتازوا الاختبار والتدريبات فبمجرد استلامهم شهادة اجتياز التدريب سيتم استلام العمل".

وقالت العادلي: "هناك مجموعة من المتقدمين في المسابقة، الذين اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي التنظيم والإدارة ولم يجتازوا التدريبات وهى جزء أساسي من التعيين"، موضحة أن من تقدموا لهذه المسابقة عددهم 140 ألف، حضر اختبارات التنظيم والإدارة 90 ألف، نجح منهم 25%، وبعدما اجتازوا الاختبار حصلوا على تدريب، وكان عندهم اختبارات تدريبية يجب اجتيازها، وعددهم يتجاوز 16 ألف، وعدد الذين لم يجتازوا الاختبارات 12 ألف، من بينهم سيدات حوامل، واليوم بعد مناقشات طلبات الإحاطة في اجتماع اللجنة، وزير التربية والتعليم قال إنه سيكون عندهم فرصة أخرى لاجتياز التدريبات، وإذا اجتازوها يتم تعيينهم،.

واستكملت: "ووفقا لما أكده وزير التربية والتعليم، فبالنسبة لأصحاب الوزن الزائد نفس الأمر عندهم فرصة أخرى، وهم الذين يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي ب30 كيلو، أمامهم فرصة ثانية لاجتياز التدريب".

وأشارت النائبة أميرة العادلي، إلى أن هناك ممن تقدموا في هذه المسابقة مجموعة لم تكن قد وصلت إلى الحد الأدنى لمجموع النجاح، هؤلاء لديهم فرصة لإعادة الاختبارات التي لم ينجحوا فيها، بالتالي كل من لم يجتازوا اختبارات في المرحلة الثانية أمامهم فرصة ثانية لإعادة هذه الاختبارات، وأمامهم فرصة للتعيين إذا نجحوا.

وواصلت: "من اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة واختبارات التدريب ولم يستلموا العمل، بمجرد استلامهم شهادة اجتياز التدريب باعتبارها أحد مسوغات التعيين سيتم تعيينهم على الفور بعد استكمال أوراقهم، والشهادة وفقا لما أكده الوزير تم تجهيزها وسيتم تسليمها لهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة التعلیم

إقرأ أيضاً:

اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، غدا الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

نتيجة التقرير الصادر بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

ويهدف الاجتماع، إلى استعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 للمواصفات المعلنة.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه حريص على تحقيق ما فيه صالح للطلاب، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 عقب الانتهاء الاجتماع.

لجنة خاصة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأصدر وزير التعليم، مساء أمس السبت 29 يونيو، قرارًا بشأن تشكيل لجنة متخصصة محايدة لمراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

سرعة إعداد يوضح مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات

وشدد حجازي، بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأشار حجازي، إلى أنه سيتم مراجعة النموذج للوقوف على حقيقة شكاوى الطلاب، وتعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 في حالة ثبوت أي خطأ فورا.

شكوى الطلاب من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

واشتكى العديد من أولياء الأمور وطلاب الشعبة العلمي، بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 المنعقد مساء أمس السبت 29 يونيو الجاري، موضحين أن الامتحان صعب للغاية وهناك أسئلة تصح إجابتها الأربعة.

اقرأ أيضاًتباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • أميرة العادلي: جبهة الإنقاذ لها دور عظيم في توحيد صفوف المصريين
  • اجتماع عاجل لـ وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء