أعلنت حكومة جنوب أفريقيا، اليوم الاثنين، سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل، بالتزامن مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأكدت الوزيرة في رئاسة جنوب أفريقيا، خومبودزو نتشافيني، هذه الخطوة الدبلوماسية، خلال مؤتمر صحفي، وفقا لإذاعة "جاكاراندا" الجنوب أفريقية.

وأشارت نتشافيني إلى أن حكومة جنوب أفريقيا قررت سحب جميع سفرائها من إسرائيل للتشاور.

من جانبها، رحبت حماس بموقف حكومة جنوب أفريقيا، ودعتها إلى "قطع كامل علاقاتها مع هذا الكيان الفاشي الذي يرتكب حرب إبادة جماعية في غزة، وذلك انتصاراً لحق الشعوب في تقرير مصيرها وللتاريخ النضالي لجنوب أفريقيا التي عانت من الاستعمار والعنصرية".

اقرأ أيضاً بالفيديو.. علاء مبارك: إلى متى الصمت المخزي أمام جرائم ومجازر الاحتلال الوحشية في غزة الجيش الإسرائيلي يهدد: قادرون على قصف أي منطقة بالشرق الأوسط.. ورد مصري عاجل عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن شن هجوم على ”أهداف حساسة” وتوقيف مطارات وقواعد اسرائيلية أول رد من مصر على تدمير الاحتلال الإسرائيلي لجامعة الأزهر في غزة ”فيديو” رد صاعق.. حركة حماس تنفي مزاعم الحوثيين ”قصف إسرائيل”: ليس لدينا أي معلومات حقيقية انحياز سافر.. ميزة لدى ”واتس آب” تثير ضجة بسبب طريقة تقديمها للأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين بالصور .. الزينبيات يضغطن على النساء للتبرع بمجوهراتهن لتمويل المليشيا لضرب إسرائيل ! بسبب الحرب.. غزة فقدت أكثر من 60% من الوظائف عاجل..الجيش الإسرائيلي يتعاقد مع مرتزقة أسبان لتنفيذ مهاماً خاصة داخل غزة تصريح ناري من وزير المالية الإسرائيلي يشعل مواقع التواصل الإجتماعي عاجل..شبّان أتراك يعلقون صورة المتحدث باسم كتائب”القـسام” أثناء زيارة بلينكن المعايير المزدوجة تعني التمييز والعنصرية

والخميس الماضي، أعلن مجلس النواب البحريني طرد السفير الإسرائيلي وسحب سفيرها لدى الاحتلال وقطع العلاقات الاقتصادية.

والأربعاء 1 نوفمبر 2023 الرئيس التشيلي غابرييل بوريك سحب سفير بلاده من إسرائيل بسبب عدوانها على غزة.

وإلى جانب تشيلي أعلنت كولومبيا وبوليفيا -مساء الثلاثاء- سحب سفيريهما من إسرائيل احتجاجا على عدوانها المتواصل على غزة.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا من إسرائیل

إقرأ أيضاً:

أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، باستشهاد أكثر من 16 مواطن وإصابة أكثر من 75 مدنيًا في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة الجاعوني التي يتواجد فيها 7000 نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار المكتب الإعلامي في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى أنّ هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي يرتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين والذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وذكر قصف الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة على القطاع أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

وأضاف "لا يوجد في المحافظة الوسطى سوى مستشفيين اثنين فقط، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي أنّ هناك تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وأدان المكتب الإعلامي ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه الجرائم والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم والمجازر.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • البرلمان العربي يستنكر قصف كيان الاحتلال لمدرسة نازحين بالنصيرات
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • الأورومتوسطي: آلاف جثامين شهود جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية تحت الأنقاض في غزة