قال الإعلامي أحمد موسى، إن المقاومة الفلسطينية في الماضي كانت تعج بالمقاوميين الأبطال.

كل يوم مئات الشهداء.. أحمد موسى: الوضع كارثي في قطاع غزة تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: " عندما تكون فلسطين دولة ذات سيادة لن يكون هناك حديث عن مقاومة".

 

وأشار الإعلامي أحمد موسى،: "المقاومة فكرة ولا يمكن قتلها، وغزة ليست حماس"، موضحا: "حماس تضرب في جيش الاحتلال حتى الآن وما زالت موجودة".


واسترسل: "هناك سلطة فلسطينية موجودة والعالم أجمع يعرف ذلك، لافتا إلى أن الحل هو إقامة الدولة الفلسطينية وليس حماس واتخاذها ذريعة لقتل الأطفال والنساء كما تفعل إسرائيل حاليا"، موضحا: " تاريخيا كبير من النضال الفلسطيني من أجل دولة وبلد، مشددا على أن هناك محاولات لحرمان الفلسطيني أن يكون له بلد أو دولة ولها حدود يدخل ويخرج منها".


وأوضح الإعلامي أحمد موسى،: "حركة حماس لازالت موجودة ولم تنته كما زعمت إسرائيل"، مشيرا إلى أن الحرب الإسرائيلية خاضت حربها الوحشية على قطاع غزة وقتل المدنيين بذريعة القضاء على حماس وهذا لم يحدث.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى إقامة الدولة الفلسطينية الأطفال والنساء المفوضية الأوروبية فلسطين مقاومة حماس الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها

#سواليف

حذر #إيال_عوفر الخبير الإسرائيلي في اقتصاد حركة ” #حماس ” من أن ممارسة الضغط العسكري على الحركة قد لا يكون للقضاء عليها.

وفي حديث لإذاعة “103 أف.أم”، أشار عوفر إلى أن #الضغط_العسكري الذي تمارسه إسرائيل “منذ يناير ليس كافيا. وقد اعترفت الدولة نفسها بذلك عندما قدمت شهادة خطية إلى المحكمة العليا” التي أقرت بأنها لا تسيطر على غزة.

وقال عوفر: “نحن بحاجة إلى التركيز على الأمر الأكبر على الإطلاق، وهو أنه لم يعد هناك ما يمكن القيام به في غزة. وهذا ليس هو الحال على الإطلاق”، لافتا إلى أنه “من بين مئات الآلاف الذين بقوا هناك (في قطاع غزة)، هناك مئات الآلاف من الإرهابيين، وهذه هي المشكلة والأهم بالنسبة لحماس”.

مقالات ذات صلة الشوبكي .. آثار كارثية وسلبية لرفع ضريبة المركبات الكهربائية 2024/09/15

وحدد أنه في شمال قطاع #غزة ” #حماس تتعافى”، مبينا أن صفقة الرهائن المقترحة ستسمح لـ”مليون من سكان غزة بالوصول إلى مدينة غزة”.

وأكد عوفر أن “إسرائيل اضطرت إلى إجلاء سكان مدينة غزة من أجل القضاء على البنية التحتية للإرهاب في المنطقة”، مضيفا: “نحن بحاجة إلى القيام بحملة عسكرية هناك يتم فيها توجيه السكان نحو الجنوب”.

ورأى أن “الوقت قد حان لكي يظهر الجيش الإسرائيلي التصميم والجدية” في إشعارات الإخلاء، وتابع قائلا: “أي حكومة بديلة نقدمها ستعتمد على حماس، لأن حماس تمتلك قوة عسكرية هائلة، لكن من الناحية الاستراتيجية، المهم بالنسبة لنا هو شمال القطاع.. مارسوا الضغط عليهم هناك”.

مقالات مشابهة

  • السوداني:ليست هناك حاجة لوجود تحالف قوامه (86) دولة
  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • أمير سعودي يحدد شرطا للتطبيع مع إسرائيل (فيديو)
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها