أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالرياضة ويصفها بالأمن القومي، حيث نوه الرئيس في أكثر من مناسبة على أهمية ممارسة الرياضة والاعتناء بالجانب البدني للشباب وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدي والاهتمام بوجود الرياضة في مختلف المدارس والجامعات، وذلك بالتعاون بين وزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي.

جاء ذلك خلال استقبال الجامعة المصرية الصينية، وزير الشباب والرياضة، بمقرها الجديد بمدينة نصر، حيث كان في استقباله رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتورة كريمة عبد الكريم، وأعضاء المجلس وعمداء الكليات.

وقال الوزير- بحسب بيان، اليوم، الاثنين، عن الجامعة المصرية الصينية- إن الجامعة المصرية الصينية، تضم كثيرًا من الأبطال المميزين رياضيا والذين من المتوقع أن يكون لهم مستقبل كبير في الفترة المقبلة على المستوى الأولمبي والعالمي.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالرياضة الجامعية، وحرصه على لقاء طلاب الجامعات بشكل مستمر للتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم؛ لتنفيذ برامج ومشروعات تتوافق ورغباتهم في إطار التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبها.. قالت رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية الدكتورة كريمة عبد الكريم، إن الجامعة تهتم بتفوق طلابها رياضيا وتقدم لهم كافة أوجه الدعم اللازمة، وذلك في إطار دعم الجامعة لتوجهات الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي في رعاية الرياضيين، حيث تضم الجامعة عددًا من الأبطال الرياضيين المميزين من أصحاب الجوائز على المستويات العالمية والإفريقية والعربية.

وأكدت أن الجامعة المصرية الصينية حريصة على نقل كل العلوم والتجارب الناجحة من دولة الصين إلى مصر والشرق الأوسط ومنها الطب الصيني التقليدي الذي يتم تدريسه في كلية العلاج الطبيعي بالجامعة، ويعتبر أحد أهم التوجهات الحديثة في الطب الرياضي في الوقت الحالي بالعالم.

وخلال الزيارة.. كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طلاب الجامعة المصرية الصينية المتفوقين رياضيا وأصحاب الإنجازات العالمية في الألعاب الرياضية المختلفة، والذين رفعوا اسم مصر في مختلف المحافل الدولية.

وضمت القائمة الطلاب أحمد الراوي بكلية العلاج الطبيعي ولاعب منتخب مصر للتايكوندو، بطل إفريقيا والمصنف رقم 8 على العالم، أحمد سامح الطالب بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية ولاعب منتخب مصر الأول لكرة اليد والفائز ببطولة إفريقيا للشباب 2022، وفاطمة عبد الناصر الطالبة بكلية العلاج الطبيعي ولاعبة منتخب مصر للكاراتيه وبطلة العالم للشابات 2023 والحاصلة على وسام الرياضة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وعبد الله إسماعيل الطالب بكلية الهندسة والتكنولوجيا ولاعب منتخب مصر لكرة لسرعة وصاحب فضية بطولة العالم بفرنسا عام 2019، وعمرو إبراهيم الطالب بكلية الهندسة والتكنولوجيا ولاعب منتخب الجامعة المصرية الصينية وصاحب المركز الثاني في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات لكرة السرعة.

كما ضمت القائمة أيضا جنا سعد الطالبة بكلية الحاسبات والمعلومات ولاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة وبطلة إفريقيا للفرق 2022، ورغد إسلام الطالبة بكلية العلاج الطبيعي ولاعبة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي وبطلة الجمهورية مع فريقها لعام 2022، ورودينا أشرف الطالبة بكلية العلاج الطبيعي ولاعبة فريق كرة السلة بنادي طلائع الجيش، ونهى محمد الطالبة بكلية الحاسبات ونظم المعلومات ولاعبة منتخب مصر للثلاثي والحاصلة على المركز الثاني على مستوى إفريقيا.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)

أهدى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية نسخة من  المصحفي الشريف للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية.

الرئيس السيسي يشهد عزف سلام الشهيد بحفل تخريج دفعة الأكاديمية العسكرية (فيديو) الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عرض القوات الجوية وشاركت فيه طائرات الميج 27 وf 16، ويج 29 وميراج 2000 ورافال وغيرها، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وعرضت شعار القوات المسلحة إلى العلا فى سبيل المجد.

عروض لقوات الصاعقة المصرية


كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية، وتنفيذ المهام بقدر عال من الدقة.

وشهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • رامي صبري وروبي يحييان حفل استقبال طلاب الجامعة المصرية الصينية
  • فتح باب التقدم للماجستير بكلية الاقتصاد في الجامعة المصرية الصينية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد