أبوظبي-الوطن:

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، يستضيف مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة خلال الفترة من 15 وحتى 20 نوفمبر الحالي البطولة العربية لفرق اندية الناشئين والناشئات والشباب والشابات العاشرة والبطولة العربية للأندية الثامنة للفئات العمرية المختلفة التي يستضيفها اتحاد الامارات للجودو بإشراف الاتحاد العربي للجودو الذي حدد مساء اليوم الثلاثاء 7/11 ،موعدا نهائيا للتسجيل للمشاركة حسب اللائحة الفنية والبرنامج الزمني العام للبطولة التي سخرت لها امارة الفجيرة كافه متطلبات النجاح والذي يمثل دعما لجهود الاتحاد الذي استضاف بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو في الفجيرة في ابريل 2019 بمشاركة 39 دولة آسيوية، من بينها 11 دولة عربية ، والتي حققت نجاحا تجاوز حدود الوطن.

وحددت لائحة البطولة أماكن الإقامة والتسجيل فور وصول الوفود يوم 15/11، على ان ينعقد الاجتماع الفني في نفس اليوم بهدف تأكيد المشاركة وتثبيت أهلية اللاعبين من واقع الأوراق الثبوتية، مع تفقد قاعة البطولة وتحديد المهام والمسؤوليات.. وتجرى قرعة بطولة الأندية على مستوى الفردي يوم 16/11، ويعقب ذلك اجتماع الحكام والميزان للمشاركين في منافسات اليوم الأول للأشبال المقرر صباح يوم الجمعة 17 نوفمبر لمختلف الفئات والاوزان للذكور والاناث على ان يتم بعد الظهر التتويج.

وفي الفترة المسائية لنفس اليوم تقام منافسات الذكور والاناث للأوزان المتوسطة والتي يعقبها في نفس اليوم التتويج، وبدء الاعداد لمنافسات ثاني أيام البطولة لفردي الشباب والشابات المقرر يوم السبت 18/11، ببدء إجراءات الميزان للمشاركين بنفس القاعة، وخصص يوم الاحد 19/11 موعد للبطولة العربية للأندية (شباب وشابات وفرق) في ختام البطولة قبل موعد المغادرة الذي تحدد له يوم الاثنين 20/11.

وثمن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، للبطولة العربية للمراحل العمرية، وجهود نادي الفجيرة للفنون القتالية وتعاونه المستمر مع اتحاد الجودو والذي افرز الكثير من الإيجابيات التي أسهمت في دعم مسيرة اللعبة وتطورها بالمنطقة الشرقية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حروفيات أجماع.. شاعرية اللون الأسود تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي

استضافت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، الروائي العالمي والسنيارست اللبناني مهند الحلبي، أمس الأول، في جلسة نقاشية عقدت في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، حول  كتابه «إمارات الخير» (Emirates of Goodness)، ضمن مبادرتها «حديث المكتبات» التي تندرج تحت مظلة مشروع «مدارس الحياة»، وترسّخ ثقافة الأدب والمعرفة بين أفراد المجتمع، وتبني الطاقات الإبداعية الشابة وتشجيعها على المساهمة في إثراء المشهد الثقافي المحلي.
فكرة الكتاب
خلال الجلسة أضاء الروائي العالمي مهند الحلبي على المحتوى الثقافي لكتابه الجديد، الذي يتناول فيه ملامح من تاريخ دولة الإمارات، وأبرز التحولات التي شهدتها منذ الإعلان عن إقامة الاتحاد قبل 52 عاماً على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، وتمكنها من الوصول إلى الفضاء بفضل حكمة القيادة الرشيدة ورؤاها الطموحة، كما استعرض الكاتب كيف أصبحت الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام بالنسبة للكثير من الشباب في المنطقة العربية.
وتتمحور فكرة الكتاب حول قصة حدثت قبل نحو ستة عقود، حيث عاش بالإمارات مجموعة من الشباب الحالمين على الأمل في صحراء منسية، بوسائل البقاء الأساسية، في ظل ظروف قاسية لعبت دوراً في منع تحقيق أحلامهم الوردية التي ترجموها إلى واقع ملموس الآن في الإمارات، فلم يكن هناك شيء سوى الظلام إلى أن بدأ النور يظهر مع قيام الاتحاد، بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتحت مبدأ «لا شيء مستحيل»، لم تعد الصحراء منسية، بعد أن وصلت إلى الفضاء على مدار العقود الماضية.
أرض الأحلام
ومع مرور الوقت، دعمت خيرات وعظمة الإمارات طريق الكثير من الحالمين، ولعبت دورها في أن تكون الأرض المثالية للأحلام، وامتزجت الرومانسية، والإثارة، والكوميديا والتشويق مع التاريخ، والثقافة والتحفيز في قصة أمة عظيمة تسمى «إمارات الخير».
تخلل الجلسة عدد من النقاشات التي حاورها الحضور مع الحلبي والذي أجاب عليها بناء على ما يحتويه الكتاب من فصول ومراحل، تؤكد أن دولة الإمارات هي دولة الخير والمحبة والتسامح.
توقيع
في الختام، تم إشهار كتاب «إمارات الخير»، (EMIRATES OF GOODNESS) أمام الحضور، حيث وقّع الحلبي عدداً من نسخ كتابه وقدمها هدية لكافة المشاركين في الجلسة.

مقالات مشابهة

  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024 في يوليو الجاري