اعتمدت اللجان الأولمبية الخليجية، مقترح دولة الإمارات بإنشاء منصة موحدة لرياضة المرأة الخليجية، لتصبح المرجع الرسمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لاستعراض جهود الدول الخليجية وتجربتها في تمكين المرأة بالمجال الرياضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ 97 للمكتب التنفيذي، الذي صادق على المقترحات وتم رفعها من اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة التابعة للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عقب اجتماعها الثاني الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط.

شاركت في الاجتماع سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، عضو اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي قدمت خلاله مقترح دولة الإمارات بإنشاء منصة موحدة لرياضة المرأة الخليجية، كما استعرضت جهود اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، لتحقيق رؤية الدولة في ترسيخ ثقافة الرياضة النسائية ونشرها والعمل على تطويرها والارتقاء والنهوض بها محلياً وعربياً.

وأوضحت سعادتها أن دولة الإمارات تسعى إلى تعميم تجربتها في حوكمة بيانات رياضة المرأة، مشيرة إلى أن المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية، تعد مبادرة رائدة تعمل على توفير قاعدة بيانات ضخمة للاعبات الخليج في مختلف الألعاب الرياضية.

من جهتها قدمت غالية المناعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، خلال الاجتماع الثاني عرضاً مرئياً لمشروع المنصة يوضح كل الجوانب والمعلومات التي يتألف منها المشروع، مؤكدة حرص دولة الإمارات على تسخير إمكاناتها من خبرات إدارية وأنظمة تكنولوجية متقدمة لرفد الرياضة النسائية الخليجية بمنصة تجمع أكبر قدر من البيانات الرقمية والأخبار الرياضية الخاصة بلاعباتنا في مجلس التعاون.

وتستند المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية على الموقع الإلكتروني الجديد، والذي سيقوم بدوره باستضافة المنصة وتطويرها وتوفير الدعم التقني وعمل ربط إلكتروني لجميع الدول الأعضاء باللجنة، حتى يتسنى لهم إدخال بيانات العناصر النسائية بالمجال الرياضي في دول مجلس التعاون، والتي تضم خدمة الهوية الرقمية للاطلاع على السير الذاتية للاعبات الإمارات وإنجازاتهن وقصص نجاحهن الملهمة، كما تتيح جميع الأخبار والمقالات والتقارير، التي تستعرض مسيرة نجاحات الرياضة النسائية الخليجية.

وتنقسم مراحل تطوير المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية لمرحلتين، الأولى تتمثل في منصة إخبارية ومرجعية موحدة لتوثيق إنجازات رياضة المرأة الخليجية وتسليط الضوء على جهود المؤسسات الرياضية المعنية بدعم المرأة، والثانية تتمثل في تفعيل الهوية الرقمية للاعبات في دول مجلس التعاون.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”

المناطق_واس

في حدث ثقافي استثنائي تحت شعار “الرياض تقرأ”، تجتمع مكونات وثقافة دول مجلس التعاون الخليجية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، لتقدم لوحة ثقافية متكاملة تعكس التنوع والثراء الحضاري لهذه الدول.

يعد المعرض من أكبر الفعاليات الثقافية في المنطقة، ويشهد مشاركة فاعلة ومتميزة لدول الخليج، حيث تقدم كل دولة إسهامات غنية ومتفردة تجعل من جناحها نافذة تجسد هويتها الثقافية ورؤيتها الفكرية.

أخبار قد تهمك التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر 2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًا بخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة 2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًا

وحلّت دولة قطر كضيف شرف لهذا العام، حيث قدمت جناحًا متكاملًا يجسد مسيرتها الثقافية، ويحتوي على إصدارات متنوعة تقدمها وزارة الثقافة القطرية، ومجموعة من المخطوطات النادرة والكتب التي تغطي مختلف المجالات الفكرية والأدبية. كما تقدم أنشطة متنوعة مخصصة للأطفال، ضمن جناح منطقة الطفل بالمعرض، إضافة إلى مشاركة الفرقة الشعبية القطرية.

وتهدف المشاركة إلى تعزيز الحوار الثقافي، وتسليط الضوء على الأدب القطري الحديث ودوره في التواصل بين ثقافات المنطقة. ويأتي ذلك في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة وقطر، والروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

من جانبها عززت سلطنة عُمان حضورها القوي في المعرض من خلال جناح مميز تشرف عليه ثلاث وزارات هي وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ووزارة الإعلام.

وقدمت عبر جناحها مجموعة واسعة من الكتب والإصدارات المتنوعة، التي تغطي مجالات مختلفة من الأدب، الدين، والفكر وجوانب متعددة من التراث العماني والتطور الثقافي الذي تشهده السلطنة، مما يعزز التواصل الثقافي والحضاري مع المملكة وبقية دول الخليج.

ويُبرز جناح سلطنة عُمان العديد من الأعمال الأدبية التي تعكس تراثها الغني وتطورها الثقافي، كما يجسد سعيها الدائم نحو توثيق تاريخها وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

وتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها المتميزة من خلال عدة جهات حكومية وخاصة، أبرزها هيئة الشارقة للكتاب ومعرض أبوظبي للغة العربية وغيرها وتسلط الإمارات الضوء على اللغة العربية كجسر ثقافي عالمي، وتعرض من خلال مؤسساتها الثقافية إصدارات أدبية وفكرية تعزز من مكانة الثقافة الإماراتية كعنصر فاعل في الساحة الأدبية العالمية.

وتأتي مشاركة دولة الكويت عبر عدد من دور النشر المميزة، التي تسلط الضوء على الإنتاج الأدبي والفكري الكويتي، وتستعرض أحدث الإصدارات التي تعكس التنوع الثقافي والإبداع الأدبي في الكويت، مما يجعل مشاركتها محطة أساسية للمهتمين بالتعرف على الأدب الكويتي المتجدد، من خلال دور النشر المتعددة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات.

وتشارك مملكة البحرين بجناح مميز تحت إشراف هيئة البحرين للثقافة والآثار، الذي تعرض مجموعة من الكتب التي تتناول تاريخ البحرين وثقافتها والفكر البحريني الحديث. وتسعى من خلال جناحها إلى تعزيز الحوار الثقافي بين البحرين والدول الأخرى من خلال إصدارات تغطي مجالات متعددة ومثرية.

إن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لا تعكس فقط إرثًا ثقافيًا عريقًا، بل تؤكد أيضًا على الروابط العميقة بين دول الخليج في تعزيز الثقافة والتبادل الفكري. هذا المعرض يمثل فرصة لتسليط الضوء على تنوع المشهد الثقافي في الخليج، ويعزز من مكانة الكتاب كوسيلة للتواصل بين الشعوب وداعمًا لقيم الحوار والتفاهم.

وتأتي هذه المشاركة لتؤكد الدور البارز لدول مجلس التعاون الخليجي في دعم الكتاب والثقافة كركيزة للتنمية الفكرية والمجتمعية، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثقافي على المستوى الإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • زعيم المليشيا “حميدتي” وبمجرد إصابته في الأيام الأولى للحرب تم نقله إلى سفارة دولة الإمارات
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”